إندونيسيات يروجن لبلادهن في «سيتي باص»


سفارة إندونيسيا أطلقت حملتها الأولى للترويج السياحي... عبر باصات «سيتي باص»

السفير تاريات: 21 ألف كويتي زاروا بلادي في 3 سنوات

أطلق السفير الإندونيسي لدى الكويت تري تاريات، صباح أمس، الحملة الترويجية الأولى للسياحة في بلاده على الطرقات الكويتية، عبر باصات «سيتي باص» التي تعرض صورا لما تزخر به إندونيسيا من مقومات سياحية تحت عنوان «wonderful Indonedia» بحضور عدد كبير من السفراء والديبلوماسيين الإندونيسين العاملين في سفارات بلادهم في منطقة الشرق الأوسط.
ورحب السفير تاريات، في تصريح للصحافيين، بجميع زملائه السفراء والديبلوماسيين الحاضرين للفعالية، موضحاً أن لديهم بعثة ديبلوماسية في منطقة الشرق الأوسط، لكن المشاركين كانوا 61 ديبلوماسياً وسفيراً من القارة الافريقية والشرق الأوسط. وأضاف أن الكويتيين يقضون ما يعادل 3 أشهر سنوياً في إجازات خاصة، منهم 21 ألف كويتي قد زاروا بلاده في الأعوام الثلاثة الماضية، لافتا إلى أن هذا الرقم ليس كبيراً بالمقارنة مع ما تزخر به بلاده من مقومات سياحية كبيرة ومتنوعة.
وتابع أن السفارة ستعمل على تعريف السائح الكويتي بأجمل ما في إندونيسيا وأن هذه هي البداية فقط، لافتا إلى أن سفارتهم في بريطانيا بدأت بهذا النوع من الحملات للترويج السياحي على باصات سيتي باص في لندن، ولاقت حملتهم نجاحا كبيرا قبل سنوات. وذكر أن السفارة أرسلت 5 إعلاميين من الكويت في الاسبوع الماضي لإندونيسيا، وأن لديهم النية لإرسال بعض أصحاب المدونات ونشطاء السوشال ميديا للتعرف عن كثب على بلاده.
وأشار إلى اجتماع مرتقب بين مسؤولي وزارة النقل الإندونيسية مع الخطوط الجوية الكويتية في العاصمة الأردنية الشهر المقبل، على هامش اجتماع إقليمي ستستضيفه عمان، لافتا إلى «وجود نية للخطوط الجوية الكويتية لاستئناف رحلاتها إلى العاصمة جاكرتا وهو تطور رائع سيعمل على رفع أعداد السياح الكويتيين لإندونيسيا». وذكر أن رعايا 169 دولة لا يحتاجون لتأشيرة لدخول بلاده ومن ضمنهم الكويتيون،موضحا أن هذا الأمر يقتصر على من يرغب بالمكوث ببلاده لفترة تقل عن 30 يوما.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا