الاكثر قراءة

احترازات كويتيّة لمواجهة «الفيروس الغامض»

مع عودة ظهور فيروس غامض من سلالة فيروس «سارس»، وهو من مجموعة فيروس «كورونا»، في مدينة ووها...

19 يناير 2020 12:00 ص

القبض على نصاب

ضبط رجال المباحث مواطناً مطلوباً في قضيتي نصب واحتيال، وصادر بحقه أمر ضبط وإحضار.
وكا...

19 يناير 2020 12:00 ص

كويتي مشتبه باغتصاب سائحة في تايلند

ألقت شرطة مدينة بوكيت السياحية في تايلند القبض على كويتي يبلغ من العمر 33 عاماً للاشتباه ف...

19 يناير 2020 12:00 ص

خلف قضبان السجن المركزي... «بلاي ستيشن» وكل ما يشتهي «الطيّب»

لأن من رأى ليس كمن سمع، أو كما يقول المثل العامي: «الشوف مو مثل السمع»، فقد تقصّر الحروف و...

19 يناير 2020 12:00 ص

«هجمة خارجية» شرسة على الهواتف الكويتية

في ظل تعرض أرقام الهواتف في دولة الكويت لهجمة شرسة من الاتصالات الخارجية بعضها عبر الإنترن...

19 يناير 2020 12:00 ص

السفير الغاياني: أهديت الكويت وأسرة آل الصباح الطابق الثاني في السفارة

كشف السفير فوق العادة المفوض عن جمهورية غايانا التعاونية لدى الكويت شمير علي، عن قيام السف...

19 يناير 2020 12:00 ص

ماذا لو صار الاحتياطي العام «على الحديدة»؟

تشكّل احتمالية نفاد صندوق الاحتياطي العام، تحت ضغط استمرار السحب منه لتغطية عجوزات الموازن...

19 يناير 2020 12:00 ص

بائعة اتهمت وافداً بالتحسس عليها

اتهمت بائعة من جنسية آسيوية وافداً عربياً يعمل معها في سوق شعبي بالتحسس عليها أثناء وجودهم...

19 يناير 2020 12:00 ص

مَن مِثل عبدالحسين عبد الرضا؟!

مشهد من مسرحية قدمت عام 76... إسقاطاته جاءت مشابهة لما نعيشه في 2020!
صفحات المواقع ...

19 يناير 2020 12:00 ص

جعفر: لا استبدال لغير كويتي بمواطن... بل إحلال لكفاءة كويتية بدلاً من وافدة

ينظر الشباب الكويتي إلى القطاع النفطي على أنه باب المستقبل المشرق، وذلك لما يتمتع به هذا ا...

19 يناير 2020 12:00 ص

ميزانية 2020 /‏‏2021 تحمل أخباراً سيئة للشركات بالكويت

أوضحت مجلة «ميد» أن ميزانية الكويت للسنة المالية 2020 /‏‏‏2021 التي أعلنت عنها أخيراً حملت...

19 يناير 2020 12:00 ص

عثر على 40 ألف دولار داخل وسادة.. ثم قام بـ«أمر غير متوقع»

اشترى رجل أريكة من متجر للتوفير في ولاية ميشيغان الأميركية، لكنه لم يكن يعتقد أن حظه سيقود...

19 يناير 2020 03:33 ص

مشاجرة بين مواطن وأبناء جيرانه

سيطر رجال أمن الأحمدي على مشاجرة اندلعت بين مواطن وأبناء جيرانه الثلاثة، بسبب خلافات سابقة...

19 يناير 2020 12:00 ص

«الثمن»... لوحة إنسانية معاصرة يرسمها السريع والحشاش

على طريقة المسرح الحي الذي يعالج القضايا المهمة والملحة لدى الإنسان، يعود الكاتب الكبير عب...

19 يناير 2020 12:00 ص

111 قصراً... 46 منها في العاصمة

وفقا للإحصاءات الرسمية للدولة، فإن الكويت بها 111 قصراً، 46 منها تقع في نطاق محافظة العاصم...

19 يناير 2020 12:00 ص

العثور على جثتي رجل وامرأة بجانب طائرة تحطمت عام 1973

أعلنت السلطات في أيسلندا العثور على جثتي رجل وامرأة من الصين في العشرينات من العمر بالقرب ...

19 يناير 2020 05:52 ص

رسميا.. هاري وميغان ليسا من «أصحاب السمو»

قال قصر بكنغهام الملكي البريطاني يوم أمس السبت إن الأمير هاري وزوجته ميغان لن يكونا بعد ال...

19 يناير 2020 01:01 ص

«منْع المحاكمة» الخطوة التالية في حادثة فيلا نانسي عجرم

تَسارعتْ الأمور في اليومين الماضييْن في ملف حادثة القتل التي حصلت في فيلا النجمة نانسي عجر...

19 يناير 2020 12:00 ص

ارتفاع أسعار السكن... تعددت الأسباب والحكومة مسؤولة

فيما يعدد المعنيون بالشأن العقاري أسباب انفجار أزمة ارتفاع أسعار السكن الخاص وعدم قدرة الك...

19 يناير 2020 12:00 ص

هكذا تتجنّب أمراض الطقس البارد ومخاطر الدفاية

مع انخفاض درجات الحرارة يلجأ كثيرون إلى استخدام الدفايات من أجل الحصول على جو دافئ داخل ال...

19 يناير 2020 12:00 ص

الحنيان: مواءمة مخرجات المؤسسات التعليمية مع التغيّر المتسارع في احتياجات السوق

اعتبر نائب مدير جامعة الكويت لمركز العلوم الطبية الدكتورعادل الحنيان، ان احتياجات سوق العم...

19 يناير 2020 12:00 ص

راحة في «آسيوية اليد» اليوم... وتأهل مستحق للكويت

تشهد البطولة الآسيوية الـ19 لكرة اليد والتي افتتحت رسمياً، الخميس، وتقام على مجمع صالات ال...

19 يناير 2020 12:00 ص

الجرائم الإلكترونية فيروسات عابرة للقارات والمواجهة تربية... وتوعية

العالم يتغيّر بسرعة فائقة.
كنا في زمن الورقة والقلم، فأصبحنا في زمن الآيباد والكمبيو...

19 يناير 2020 12:00 ص

نجار قتل شقيقه بسبب الميراث

اعترف نجار مصري بقتل شقيقه الأصغر بمعاونة نجليه بسبب نزاع على الميراث، في إحدى قرى محافظة ...

19 يناير 2020 12:00 ص

مركز الشيخ جابر الثقافي... الكويت مجدّداً «جوهرة الخليج»

كونا - أربع ماسات تقبع قبالة شواطئ الكويت متلالئة بتحفة فنية، تشهد على تميز هذه الأرض وإبد...

19 يناير 2020 12:00 ص

انحسار تغطية إيران... أميركياً والأضواء تتركز على «خلع» ترامب

انحسرت التغطية الإعلامية الأميركية، والنقاش الذي رافقها، حول موضوع إيران، وتظاهراتها، وعوا...

19 يناير 2020 12:00 ص

قافلة من مهاجري أميركا الوسطى تحاول دخول المكسيك

حاولت قافلة تضم نحو 1500 مهاجر يتحدرون من أميركا الوسطى وخصوصا هندوراس والسلفادور، أمس الس...

19 يناير 2020 12:30 ص

رأي «الراي» / قائد يحكم ليومه ... وغَدِهِ

أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى تسلّم صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مسند الإمارة. أيام قلي...

19 يناير 2020 12:00 ص

«الشؤون» تخاطب «الفتوى» لخفض سن ربات البيوت مُستحقّات المساعدة

أكد وكيل وزارة الشؤون عبدالعزيز شعيب، حرص الوزارة على دعم واستقرار بند المساعدات العامة، ض...

19 يناير 2020 12:00 ص

خُمس الكويتيين مصابون بـ «السكري»

أكد استشاري الأمراض الباطنية والسكر، رئيس وحدة السكري في مستشفى الأميري الدكتورعبدالنبي ال...

19 يناير 2020 12:00 ص

«الدانة»... أصبحت 1.5 مليون دينار

أكد بنك الخليج حرصه دائماً على تقديم كل جديد لعملائه، وعلى التميز في مستوى الخدمات والمنتج...

19 يناير 2020 12:00 ص

«الداخلية» و«الشباب» قطعتا دابر «المراهنات الرياضية»

عالم المراهنات الرياضية أيما عالم، ولكن مؤسسات الكويت دائماً في المرصاد.
فقد حاصرت ال...

19 يناير 2020 12:00 ص

65 مليون دولار لتجديد «غولار»

علمت «الراي» أن شركة البترول الوطنية جاهزة حالياً لتوقيع العقد الجديد لاستئجار مصنع تسييل ...

19 يناير 2020 12:00 ص

«ليوناردو»: سنسلّم الكويت أول دفعة «يوروفايتر» بـ 2020

قال الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو الإيطالية، أليساندرو بروفومو، إن الشركة ستسلّم الكويت ه...

19 يناير 2020 12:00 ص

بدر الخرافي: فريق «فولفو BNK» اكتمل بـ «نون النسوة» ... ورؤية العلامة تتفق مع أسلوب عملنا

أكد الرئيس التنفيذي في مجموعة «BNK» للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات «فولفو» في الكويت، بد...

19 يناير 2020 12:00 ص

«المتحدة للتأمين»: نمارس أعمالنا بشكل طبيعي

أفادت الشركة المتحدة للتأمين بأنها تمارس نشاطها الطبيعي وتستقبل مراجعيها بعنوانها المعروف،...

19 يناير 2020 12:00 ص

«الأشغال»: إرجاء 5 مناقصات «صرف»

أفادت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة لـ«الراي»، أن الجهاز المركزي للمناقصات أرجأ طرح ...

19 يناير 2020 12:00 ص

آلاء «من مثلك» والويس «رحماك»... وعيسى المرزوق «ولّع المسرح» بـ «قنابل»

أحيا كل من الفنانين آلاء الهندي وعبدالعزيز الويس وعيسى المرزوق، الخميس الماضي، حفلاً شبابي...

19 يناير 2020 12:00 ص

السراج يدعو إلى نشر قوة عسكرية دولية في ليبيا

دعا رئيس حكومة الوفاق الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة فايز السراج إلى نشر «قوة حماية ...

19 يناير 2020 05:01 ص

دمشق تشدد العقوبة على المتعاملين بغير الليرة

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد يوم أمس السبت مرسوماً تشريعياً نص على تشديد العقوبات بحق كل ...

19 يناير 2020 04:02 ص

مسيرة نسوية ضد ترامب في واشنطن

شاركت آلاف النساء السبت في مسيرة ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تنظم سنويا، وأكدن معارضته...

19 يناير 2020 02:32 ص

أتلتيكو يخسر أمام إيبار المتواضع في الليغا

تبددت آمال أتلتيكو مدريد في العودة لسباق لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد خس...

19 يناير 2020 01:31 ص

القادسية يبتعد «موقتاً»... والعربي يُسقط السالمية

دشّن الفلسطيني عدي دباغ مشواره مع القادسية، بعد أقل من يوم من تسجيله في قائمته قادماً من ا...

19 يناير 2020 12:00 ص

«معركة طواحين الهواء» تعلّق «حكومة الأقنعة» في لبنان

لم يشذّ تأليف حكومة حسان دياب عن «التجارب المُرّة» مع عملياتِ التشكيل في لبنان التي لطالما...

19 يناير 2020 12:00 ص

بريطانيا.. قيود جديدة على المهاجرين ذوي المهارات المتدنية

ذكرت صحيفة تليغراف البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون يجهز لفرض قيود جديدة على المهاج...

19 يناير 2020 04:34 ص

«دعوة الوحش»... في مكتبة الكويت الوطنية

عُرض أول من أمس، في مكتبة الكويت الوطنية، الفيلم البريطاني «دعوة الوحش» (A Monster Calls)،...

19 يناير 2020 12:00 ص

مزايا وتسهيلات المبادرين في «الصندوق» وفقاً للأولوية... وحاجة كل مشروع

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة أن وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، أقر لائحة السجل الوطن...

19 يناير 2020 12:00 ص

مسؤول أميركي: الصراع في ليبيا يشبه الصراع السوري

قال مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية يوم أمس السبت إن الصراع في ليبيا بات يشبه الصراع السور...

19 يناير 2020 02:00 ص

مصرع 5 أشخاص جراء أمطار غزيرة في البرازيل

قضى 5 أشخاص ليل الجمعة جراء فيضانات وانزلاقات للتربة نتجت عن أمطار غزيرة في ولاية اسبيريتو...

19 يناير 2020 12:01 ص

ثمن بقاء الأسد... مجرد «زبون» لروسيا وإيران

تمكن النظام السوري طوال ثماني سنوات من أمد النزاع في البقاء على قيد الحياة. وخلال السنوات ...

19 يناير 2020 12:00 ص

من يتدخل... بالعربي؟

لا تعتبر الصراعات والخلافات في النادي العربي وليدة الساعة أو أمراً مستجداً، خلال عهد مجلس ...

19 يناير 2020 12:00 ص

استمرار إغلاق المطار والشركات في نيوفاوندلاند بكندا بعد عاصفة ثلجية

استمر إغلاق المطار والشركات في عاصمة إقليم نيوفاوندلاند على ساحل كندا على الأطلسي يوم أمس ...

19 يناير 2020 03:00 ص

العجز و... جبر الخاطر!

ذكرت وزيرة المالية مريم العقيل أن الكويت تواجه أضخم عجز مالي في ميزانية الدولة 2020 - 2021...

19 يناير 2020 12:00 ص

معرفي: ملتقى المناقصات نقلة نوعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

تستعد شركة امتداد لتنظيم ملتقى المناقصات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في حديقة الشهيد التوس...

19 يناير 2020 12:00 ص

«ستاندرد آند بورز»: رفع تصنيف الكويت السيادي ممكن ... إذا نجح إصلاحها

كونا- ثبت تقرير لوكالة (ستاندرد اند بورز) العالمية مجددا التصنيف الائتماني السيادي للكويت ...

19 يناير 2020 12:00 ص

ليفربول - مانشستر يونايتد اليوم

عواصم - أ ف ب - سيكون ليفربول قادرا على توسيع الهوة مع غريمه مانشستر يونايتد الى 30 نقطة، ...

19 يناير 2020 12:00 ص

فيسبوك تعتذر بعد ترجمة «مسيئة» لاسم الرئيس الصيني

تعمل شركة «فيسبوك» على الكشف عن أسباب الترجمة التلقائية المسيئة في شبكتها، لاسم الرئيس الص...

19 يناير 2020 05:20 ص

مخالفة المعاقين المرورية والتعقيدات الإدارية

مما لا شك فيه أن تشريع قانون مخالفة المعاقين المرورية، يعتبر إنجازاً تشريعياً مهماً وآثاره...

19 يناير 2020 12:00 ص

ترامب لخامنئي: كن حذراً جداً في كلامك

كشفت شبكة «سي إن إن» عن تسجيل صوتي مسرب، يتحدث فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن مبررات ...

19 يناير 2020 12:00 ص

حبة شجاعة

هناك العديد من الأمور التي تطرح تكون ذات أهمية للحاضر والمستقبل... لا نتفاعل معها لأسباب ع...

19 يناير 2020 12:00 ص

السيسي: فرق جوهري بين الحق في التنمية والحق في الحياة

فيما بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر أمس، جولة أوروبية، تشمل ألمانيا وبريطانيا، يشارك...

19 يناير 2020 12:00 ص

خدمات «الوطني للاستثمار» للتداول الإلكتروني تكمل عامها الـ 15

تكمل خدمات التداول التي تقدمها شركة الوطني للاستثمار (الذراع الاستثمارية لبنك الكويت الوطن...

19 يناير 2020 12:00 ص

الكويت تحتفظ بلقب بطولة الأمير الدولية للرماية

احتفظت الكويت بلقب بطولة سمو أمير البلاد السنوية الدولية الكبرى للرماية التي اختتمت على مج...

19 يناير 2020 12:00 ص

قويٌّ في طائفته... أم في استقامته ... حكمته وصواب رؤيته؟!

بين عام 1994 ولغاية استشهاده، في فبراير - فبراير 2005 شكّل الرئيس رفيق الحريري المحور السي...

19 يناير 2020 12:00 ص

ماكرون يزور القدس ورام الله: لن آتي حاملاً خطة سلام

ذكرت صحيفة «معاريف»، أمس، أن إيمانويل ماكرون، الذي سيصل بعد أيام مع عشرات الزعماء الى منتد...

19 يناير 2020 12:00 ص

مركز الشيخ عبدالله السالم... نافذة الكويت على المستقبل

كونا - على مدار عامين من نشاطه المتميز، استطاع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي، أن يضع ب...

19 يناير 2020 12:00 ص

علاء حمود: خدمات «KMC» متكاملة للتدريب على قيادة السيارات والدراجات

أشار مدير علاقات العملاء في الشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات «KMC»، علاء حمود، إلى أن...

19 يناير 2020 12:00 ص

«شفروليه الغانم» تطلق 3 موديلات جديدة في معرض الكويت للسيارات

3 طرازات جديدة تشكّل رؤية جديدة قائمة على الابتكار والهندسة المتطورة، تأتي لتزين عائلة مرك...

19 يناير 2020 12:00 ص

«كادينزا» و«سيلتوس» ... جديد «كيا» بين أيدي العملاء

رضا العملاء هو العنصر الأساسي الذي تعتمد عليه في جميع أعمالها، شعار أكده مسؤولو شركة «كيا ...

19 يناير 2020 12:00 ص

ارحمينا... يا وزيرة!!

بصراحة إن تقارير الحالة المالية للدولة وكميات العجز أو الفائض المالي، تصيب الانسان بالحيرة...

19 يناير 2020 12:00 ص

إيران وتصدير الثورة

الاتحاد السوفياتي كان إمبراطورية عظيمة متنوعة الأجناس والأعراق، واسعة المساحة، ومن أغنى وأ...

19 يناير 2020 12:00 ص

أحمد صلاح حسني ... «ختم النمر»

تمنى الفنان المصري أحمد صلاح حسني أن ينال مسلسل «ختم النمر»، الذي بدأ عرضه أمس على شاشة قن...

19 يناير 2020 12:00 ص

المواطنة الرقمية... توعية وحماية

مع ثورة الاتصالات الرقمية وما وفرته من تسهيل وسرعة في عمليات التواصل والوصول إلى مصادر الم...

19 يناير 2020 12:00 ص

ناصر المحمد زار «الكويت للطيران 2020»

زار سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح معرض الكويت للطيران الثاني 2020 الذي يقام تحت رعاي...

19 يناير 2020 12:00 ص

منها صحيح وآخر سقيم...!

إن الثقافة هي التي تترجم نظرة أصحابها إلى الكون والحياة والإنسان، وهي التي تمكن الفرد من ا...

19 يناير 2020 12:00 ص

بين إنقاذ لبنان وإنقاذ «حزب الله»

تحقّق المطلوب من حكومة برئاسة حسّان دياب، تشكّلت مثل هذه الحكومة ام لم تتشكّل. المطلوب، عل...

19 يناير 2020 12:00 ص

حزب الكويت

نهنئ الجميع بحلول السنة الجديدة، التي في بدايتها بدأت الأمور تتضح بأن حالها كحال السنوات ا...

19 يناير 2020 12:00 ص

كيف مات هيثم إسماعيل!

موضوع اليوم من أكثر المواضيع حساسية، ولكن ما الفائدة إذا ظلت قناعاتنا حبيسة أقلامنا، وإذا ...

19 يناير 2020 12:00 ص

«تكترون» تطلق «Mindray»

أطلقت شركة «تكترون كويت» المنتجات الجديدة الخاصة بعمليات تحليل الدم والأنسجة لشركة «mindra...

19 يناير 2020 12:00 ص

بيت في الكويت

أكثر الترندات تداولاً الأسبوع الماضي في مواقع التواصل الاجتماعي هو من حقي أن أشتري بيتاً ف...

19 يناير 2020 12:00 ص

حصان حرب

«حصان حرب»... عنوان فيلم بريطاني ملحمي من إخراج ستيفن سبيلبرغ، ومقتبس من رواية الأطفال الت...

19 يناير 2020 12:00 ص

المسافات افتقاد

عدْ أيها الطير المسافر للبلاد
عدْ... إن حلمك لا يفارقه السهاد
واعلم بأن الوقت يج...

19 يناير 2020 12:00 ص

وتمضي السنون

وتمضي السنون...
ويمضي الشتاء بعيني حزين
كقلبي غداة افترقنا وضاعت
أمانيه حين...

19 يناير 2020 12:00 ص