أرباح «الوطني» تقفز 10.9 في المئة

أعلن بنك الكويت الوطني تحقيقه أرباحا صافية بلغت 302.2 مليون دينار كويتي في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بربحية للسهم الواحد بلغت 46 فلسا بنسبة نمو 10.9 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك ناصر الساير في تصريح صحفي اليوم إن الموجودات الإجمالية نمت في نهاية سبتمبر 2019 بنسبة 6.6 في المئة لتبلغ 28.9 مليار دينار.

وأضاف إن القروض والتسليفات الاجمالية ارتفعت بواقع 6.2 في المئة على اساس سنوي لتصل الى 16.4 مليار دينار.
وأوضح أن ودائع العملاء بلغت في نهاية سبتمبر الماضي 15.8 مليار دينار مرتفعة بنسبة 12.2 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2018.

وبين أن معايير جودة الأصول ظلت قوية إذ بلغت نسبة القروض المتعثرة من اجمالي المحفظة الائتمانية للبنك 1.37 في المئة كما في نهاية سبتمبر 2019 في حين بلغت نسبة تغطية القروض المتعثرة 227 في المئة.
وذكر إن المجموعة حافظت على مستويات رسملة مريحة اذ بلغ معدل كفاية رأس المال 15.8 في المئة في نهاية سبتمبر 2019 متجاوزا الحد الادنى للمستويات المطلوبة.

ولفت الى ارتفاع الموجودات الاجمالية بواقع 6.6 في المئة، مبينا أن صافي الايرادات التشغيلية للمجموعة ارتفع بنسبة 1.7 في المئة على أساس سنوي ليبلغ 672.8 مليون دينار بدعم من النمو في انشطة ايرادات الفوائد والاتعاب والعمولات وايرادات الاستثمارات وارباح التعامل بالعملات الاجنبية.

وأشار الى ان العمليات الخارجية للبنك ساهمت بنسبة 26 في المئة من صافي ربح المجموعة اذ تمكن بنك بوبيان (الذراع الاسلامي للبنك) من المساهمة في تعزيز نطاق تنوع الدخل في وقت تزداد مساهمته عاما تلو الاخر في الارباح الاجمالية للمجموعة.

وأكد الساير أن البنك ملتزم بتقديم التمويل اللازم لكل المشروعات التنموية وذلك في إطار حرص البنك على تقديم الدعم اللازم لخطة التنمية الاقتصادية ورؤية (كويت جديدة 2035).

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا