ضاري المسيليم ومروى بن صغير في الاستوديو


ضاري المسيليم لـ «الراي»: «عيون البلد»... إهداء إلى الأمير

صاغ كلماتها الشرقاوي وغنتها بن صغير

اجتمع الثلاثي الملحن ضاري المسيليم والشاعر أحمد الشرقاوي والفنانة مروى بن صغير، وكانت ثمرة ذلك اللقاء عملاً غنائياً بعنوان «عيون البلد» قدموه باسمهم واسم الشعب الكويتي أجمع وكل المقيمين فوق هذه الأرض الطيبة، إهداء إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة عودته من رحلة العلاج في أميركا.
وفي هذا الشأن، صرح المسيليم لـ«الراي» بالقول: «أغنية (عيون البلد) هي أقل ما يمكننا أن نقدمه إلى حضرة صاحب السمو، وذلك بمناسبة اطمئناننا على صحته وخبر عودته إلى البلاد سالماً معافى. من وجهة نظري ما قمنا به هو بمثابة واجب وطني في الدرجة الأولى، كما أنه واجب الأبناء تجاه والدهم، وحضرة صاحب السمو هو والد جميع الكويتيين (عسى ربي يحفظه ويطول بعمره)، ويمكنني القول إن الأغنية باتت جاهزة وسيتم بثها اليوم على شاشة تلفزيون الكويت بعد أن كنا قد انتهينا من عمل فيديو (مونتاج) خاص بها».
وأضاف «تقول كلمات الأغنية: قرّت عيون البلد في نورها/ والشوارع نورت في أحلى نور... هذا بوناصر ذراها وسورها/ واحتفلنا كلنا بأجمل حضور... سالم وغانم وصل الشيخ الغلا/ يا هناها قلوبنا بأغلى حبيب... يا هلا برمز الشعب أهلاً هلا/ يا عسى هالابتسامة ما تغيب... بشرونا ويوم قالوا بترد/ عيدت الكويت وإحنا معيدين... يا أمير الحب يا وجه السعد/ وإنت طيب إحنا كلنا طيبين».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا