No Script

ثلاث ولايات أميركية تعلن حالة الطوارئ بسبب العاصفة ألبرتو

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت ولايات فلوريدا وألاباما ومسيسبي الأميركية حالة الطوارئ مع تحرك العاصفة ألبرتو شبه المدارية شمالا صوب ساحل خليج المكسيك بالولايات المتحدة مما ينذر بسقوط أمطار غزيرة وفيضانات في الولايات الساحلية بحلول غد.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية في أحدث بياناتها إن من المتوقع أن تزيد قوة العاصفة ألبرتو وأن تثير رياحا تصل سرعتها إلى 40 كيلومترا في الساعة على شمال ساحل خليج المكسيك لدى اقترابها منه غدا.



وقال حاكم ولاية فلوريدا ريك سكوت في بيان إن كل مقاطعات الولاية البالغة 67 مقاطعة صدر لها تحذير لمنح الولاية والحكومات المحلية الوقت الكافي والموارد الكافية للاستعداد لمواجهة العاصفة.

وأضاف "مع استمرارنا في تتبع مسار العاصفة شبه المدارية ألبرتو شمالا باتجاه فلوريدا فإن من المهم للغاية أن تتوفر لجميع مقاطعات فلوريدا كل الموارد المتاحة لضمان سلامة الأسر والتأهب للسيول والفيضانات الشديدة التي ستجلبها".

وأعلن حاكما ألاباما ومسيسبي أيضا حالة الطوارئ وأشارا إلى خطر حدوث فيضانات في المناطق الساحلية والداخلية نتيجة الأمطار الناجمة عن العاصفة.

وأصدرت كاي أيفي حاكمة ولاية ألاباما حالة الطوارئ والتي تشمل 40 مقاطعة ابتداء من الساعة السادسة من صباح اليوم.

وقال المركز القومي الأميركي للأعاصير إن العاصفة وصلت يوم السبت إلى نحو 153 كيلومترا شمالي الطرف الغربي لكوبا وعلى بعد 440 كيلومترا جنوب غربي دراي تورتوجاس التي تبعد نحو 113 كيلومترا غربي
كي وست بولاية فلوريدا.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن العاصفة ألبرتو تتحرك شمالا بسرعة 20 كيلومترا في الساعة مثيرة رياحا تقترب سرعتها من 40 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع أن تكتسب العاصفة قوة تدريجيا لحين وصولها لساحل الخليج مساء غد.

وينحرف المسار المتوقع للعاصفة شرقا منذ يوم الجمعة مما حد من تهديدها لمناطق نشطة لإنتاج النفط في خليج المكسيك. وقامت شركتا رويال داتش شل وإكسون موبيل بإجلاء بعض العاملين في المنشآت النفطية البحرية يوم الجمعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي