No Script

«الموانئ»: تدريب الموارد البشرية مواكبة لتنفيذ مشاريع بملياري دولار أميركي

No Image
تصغير
تكبير

قال المدير العام لمؤسسة الموانئ الشيخ يوسف الصباح إن المؤسسة تشهد تنفيذ مشاريع رئيسية في إطار رؤية 2035 التنموية التي تهدف الى تحويل دولة الكويت الى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار، لافتا الى أن العامل الأهم في إدارة المشاريع التي تعتزم المؤسسة تنفيذها وتقدر تكلفتها بنحو ملياري دولار أميركي هو تدريب الموارد البشرية التي وصفها بـ«الكنز الحقيقي».

وكشف عن برنامج تدريب آخر يشارك فيه موظفو المؤسسة في مدن غلاسكو وليفربول في بريطانيا والاسكندرية في مصر وهامبورغ في ألمانيا وسنغافورة، مضيفا إن «برامج التدريب التنموية هذه ستعود بالنفع على الكويت على مدى خمسين عاما».

وفي تصريح أدلى به على هامش استقبال سفير الكويت لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي «ناتو» ولوكسمبورغ جاسم البديوي مساء أمس للشيخ يوسف والوفد المرافق بمناسبة زيارتهم لمدينة انتيوارب في بلجيكا للمشاركة في برنامج تدريب بميناء المدينة، أشار الشيخ يوسف الى أن 12 شخصا من مختلف إدارات المؤسسة يحضرون البرنامج التدريبي لمدة أسبوعين والذي ينظمه المسؤولون في ميناء انتيوارب الذي يعد ثاني أكبر ميناء في أوروبا، حيث يقدم خلاصة خبرة المسؤولين العريقة هناك في إدارة الموانئ.

وأوضح أن إدارة ميناء انتيوارب تتميز بالاستخدام المكثف للتكنولوجيا الرقمية لتسيير الشؤون التجارية للميناء والتي تتضمن النقل والشحن وربط القطارات والشاحنات والبوارج من والى الميناء.

من جهته، قال المدير في ميناء انتيوارب فيليب غيريتس في تصريح إن هناك دفعة ثانية من المتدربين من مؤسسة الموانئ الكويتية ستصل الى بلجيكا في وقت لاحق من الشهر الجاري ودفعة ثالثة في فبراير للمشاركة في برامج تدريب تتناول الأوجه القانونية لتجارة الموانئ وعمليات التشغيل.

وأضاف: تربطنا علاقات متينة جدا بمنطقة الشرق الأوسط ويعد ميناء انتيوارب شريكا قويا لها من حيث الشحنات التجارية وتنظيم البرامج التدريبية.

وأوضح أن هناك ممثلين عن ميناء انتيوارب في سلطنة عمان، وأن الإدارة تتطلع الى توطيد العلاقات مع الشركاء والأصدقاء في الشرق الأوسط.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي