No Script

الرويعي يجدد دعوة الكويت لتعليق عضوية الكنيست في «البرلماني الدولي»

No Image
تصغير
تكبير

جدد رئيس وفد الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي، اليوم الاربعاء، دعوة الكويت لتعليق عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرويعي امام الدورة الـ 13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي التي تختتم اعمالها في العاصمة الايرانية طهران في وقت لاحق اليوم.

وقال الرويعي «اننا في الكويت ندعوكم الى ما تبناه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم لتعليق عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي بعد تعديل النظام الأساسي».

وذكر الرويعي في كلمته بتجاوزات اسرائيل وممارساتها وغطرستها وتعسفها واستخدامها العنف حتى ضد الاشخاص دون السن القانونية «بتغطية من الكنيست».

وأضاف ان «هذا الامر يضع على عاتق جميع الوفود الاسلامية مسؤولية التخطيط والتدبير وتحقيق الشيء الملموس ونقل رسالة الى العالم بأن ما يجري على ارض فلسطين من قبل الكيان الصهيوني أمر غير مقبول».

واضاف ان «ما يجري في فلسطين من تصفية وتعذيب لاخوانكم انما زادهم شموخا وعزة ولم يستطع هذا الاحتلال على مدى السنوات الماضية ان يمحي هذه الهوية التي جذورها في دينها وامتدادها».

وقال ان «الكويت صغيرة بحجمها ومساحتها وتعدادها لكنها كبيرة بكم وبإيمانها وبعدها الاسلامي والعربي، ونؤكد لكم أن اخوانكم في الكويت حكومة وشعبا سيكونون اول المدافعين عن قضايانا الإسلامية».

ودعا الرويعي الدول الاسلامية الى ترك الخلافات والنزاعات والفرقة فيما بينها، قائلا «عليكم ان تعرفوا ان ما تسببه هذه النزاعات نتيجتها الحتمية الفشل».

كما دعا الى توحيد الصفوف والاجتماع على «كلمة سواء» وحسن النوايا مخاطبا المشاركين بالقول «أنتم هنا لبحث قضاياكم وتحسين اوضاع المسلمين في كل مكان ونصرتهم في فلسطين وميانمار وفي كل بقاع العالم».

يذكر ان الاعمال التحضيرية للدورة الـ 13 لمؤتمر الاتحاد انطلقت السبت الماضي بمشاركة وفد مجلس الامة برئاسة امين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي وعضوية عضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله اضافة الى امين عام مجلس الامة علام الكندري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي