الخطوط الملكية المغربية تجمد صفقة لشراء طائرتين بوينغ 737 ماكس

قال مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية لرويترز يوم أمس الخميس إن الناقلة الوطنية للمغرب علقت صفقة لشراء طائرتين إضافيتين بوينغ 737 ماكس بعد إيقاف رحلات طائراتها من نفس الطراز في أعقاب تحطم طائرة في إثيوبيا.

وقال المصدر إن الخطوط الملكية المغربية كانت تعتزم استلام طائرتين 737 ماكس في يونيو، مضيفا أن طائرتين أخريين من نفس الطراز في أسطولها تم وقف رحلاتهما انتظارا لنتائج تحقيق في تحطم الطائرة الإثيوبية في مارس الماضي.

وامتنعت الخطوط الملكية المغربية عن التعقيب، ولم يتسن الحصول على تعقيب على الفور من بوينغ.

وجرى تعليق رحلات الطائرة الأكثر مبيعا للشركة الأميركية لصناعة الطائرات في أنحاء العالم وتجميد تسليمات الطائرات في مارس بعد حادثي تحطم في أثيوبيا وإندونيسيا قتل فيهما 346 شخصا في خمسة أشهر.

ومن ناحية أخرى، قال المصدر إن الخطوط الملكية غير قلقة بشان أسطولها من طائرات 737 إن.جي بعد فحوصات جرت في أنحاء أخرى من العالم، قائلا إن الفحوصات تتم بشكل روتيني على الطائرات الأقدم بعد عدد محدد من الرحلات.

وتشغل الخطوط الملكية 36 طائرة من طراز 737 إن.جي. ومن بين هذه الطائرات احتاجت طائرة واحدة فقط إلى فحص ولم يتم العثور على أي مشكلات.

وأوقف شركة ساوث وست ايرلاينز الأميركية وشركة جول لينهاس ايرياس رحلات 13 طائرة بوينغ 737 إن.جي بعد أن أمر منظمون أميركيون الأسبوع الماضي بإجراء فحوصات عاجلة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا