No Script

سمو أمير البلاد شمل برعايته وحضوره حفل تخريج ضباط الجيش

كوكبة جديدة من الضباط تنضم إلى ميدان العز والكرامة

تصغير
تكبير

تفضل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس برعاية وحضور حفل تخريج الطلبة الضباط الجامعيين من الدفعة (21) والطلبة الضباط من الدفعة (45) في كلية علي الصباح العسكرية.
ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الشيخ احمد المنصور وآمر كلية علي الصباح العسكرية اللواء الركن بدر أحمد العوضي وقيادات الكلية.
وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وكبار المسؤولين في الدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الكريم بعدها ألقى آمر كلية علي الصباح العسكرية كلمة قال فيها: «نتشرف جميعا في هذا اليوم المبارك أن نلتقي بكل فخر واعتزاز بوالدنا وقائد مسيرتنا (القائد الانساني وراعي السلام) في لقاء يتجدد ونترقبه بكل فخر وشموخ في ميدان العز والكرامة لتخريج كوكبة جديدة من أبنائنا الطلبة الضباط الجامعيين من الدفعة (21) والطلبة الضباط من الدفعة (45) متسلحين بالعلم والمعرفة والايمان والثقة بالنفس متمسكين بشعارنا: (الولاء والاخلاص لله ثم للوطن والأمير)».
واضاف: «منذ أيام قليلة احتفلت دولتنا الكويت بالذكرى الغالية السابعة والخمسين للعيد الوطني والذكرى السابعة والعشرين لعيد التحرير والسنة الثانية عشرة لتولي سموكم مقاليد الحكم، وهذا اليوم يتزامن مع احتفالاتنا بمرور 50 عاما بالعمل في هذا الصرح العريق وبدء رفع راية الكلية في ميدان العز والشرف حتى وصلت إلى مصاف أرقى الكليات العسكرية العالمية والتي تحرص كل الحرص على إعداد خريجيها بما يتلاءم مع ما تفرضه مقتضيات العصر».
واشار العوضي إلى ان «الكلية استضافت طلبة ضباطا من كل من: الحرس الوطني الكويتي (إخوة السلاح)، المملكة العربية السعودية (راية رمز الإسلام)، مملكة البحرين (أول الأمجاد والحضارات)، دولة قطر (قطر الإقدام والمجد)، المملكة الأردنية الهاشمية (أحرار النسب والسلالة) والجمهورية اليمنية (أصل العروبة والعراقة)، من هنا أصبحنا جزءا لا يتجزأ من التلاحم الخليجي العربي المشترك وعلى خطى قائدنا الأعلى».
وقال: «نعدكم بأننا سنظل الدرع الواقية والسد المنيع للكويت الغالية وأميرنا المفدى واضعين نصب أعيننا سلامة أراضيها والحفاظ على مقدراتها ومكتسباتها».
وخاطب الخريجين: «لقد انتهت مرحلة مهمة والقادم أهم... أبنائي أوصيكم بالإيمان بالله وأن تكون الكويت وأميرها نصب أعينكم وفي قلوبكم العامرة بالولاء. حافظوا على الأمانة والعهد كما حافظ عليها أباؤكم وأسلافكم من قبل، ان الوطن يزهو بكم وبجهودكم وانتمائكم فحافظوا على المبادئ العسكرية التي تعلمتموها وكونوا مثالا يحتذى به».
ثم قام آمر طابور العرض بالاستئذان من سموه الأمير ببدء مراسم التخرج، بعد ذلك بدأ طابور العرض العسكري أعقبه تسليم واستلام علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعة الطلبة الضباط (45) ودفعة الطلبة الضباط الجامعيين (22) تلاها انصراف الخريجين وعرض فرقة القرب لموسيقى الجيش.
وقام الطلبة الضباط الخريجون بدخول ساحة الكلية والإعلان عن النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين ألقاها مساعد آمر كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن خالد شجاع العتيبي.
وتفضل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بتوزيع الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية.
بعدها قام آمر قيادة شؤون الطلبة الضباط العقيد الركن عادل عبدالله الكندري بتلاوة اليمين القانونية للتخرج ومن ثم الاستئذان بانتهاء طابور العرض العسكري وعزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل.
وتم تقديم هدية تذكارية لسموه ولسمو ولي العهد بهذه المناسبة.

الصهبان... فقد الوعي
أثناء مرور موكب ولي العهد

سقط العسكري محمد الصهبان على الأرض خلال الاحتفال متأثراً بالتعب والإرهاق، حيث نقل لتلقي الإسعافات الأولية.
 وطمأن الصهبان في وقت لاحق إلى حالته قائلا: «الحمدلله على كل حال، لحظة سقوطي أمام موكب سمو ولي العهد فاقداً للوعي أثناء أداء عملي، وليس لي منّة على أحد فهذا هو واجبي تجاه وطني، والشكر كل الشكر للشعب الكويتي على الدعوات والحب».

على الهامش

? وصل موكب سمو أمير البلاد إلى كلية علي الصباح العسكرية عند العاشرة و25 دقيقة صباحاً، سبقه وصول موكب سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.
? تبادل آمر القوة البرية اللواء الشيخ خالد الصباح، حديثاً جانبياً مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، بحضور رئيس الأركان الفريق الركن محمد الخضر.
? وصل خبر الحادث المروري الذي أودى بحياة 3 عسكريين، إثر اصطدام مركبتهم العسكرية على طريق السالمي مع سيارة مدنية إلى الحفل الأمر الذي انعكس سلباً على نفسية الحضور وسادت حالة من الحزن.
? توزعت الأعلام الوطنية وصور صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد في أنحاء ميدان الكلية التي تزينت بهذه المناسبة.
? تميز تنظيم الحفل بالدقة والترتيب من قبل التوجيه المعنوي والحرس الأميري.
? شكر وتقدير إلى كل من المقدم ركن عبدالعزيز الرفاعي، والنقباء عبداللطيف النمش ومحمد العوضي وفهد بوشيبة على جهودهم الكبيرة لتسهيل مهام الصحافيين.
? تقاطر أهالي الخريجين منذ السابعة صباح أمس إلى الأماكن المخصصة في الكلية.
? عبّرت أمهات الخريجين عن فرحتهن باليباب والأهازيج وتوزيع الورود.
? بلغ عدد الخرجين 152 ضابطاً من الدفعة 21 الجامعية موزعين على 133 تابعين للجيش، 4 للحرس الوطني، 4 لحرس مجلس الأمة، 11 من البحرين. و375 ضابطاً من الدفعة 45، موزعين على 245 من الجيش، 60 من الحرس الوطني، و19 من المملكة العربية السعودية، 20 من البحرين، 17 من قطر، 7 من الأردن، 7 من اليمن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي