ويلز تبحث تعزيز العلاقات التجارية مع الكويت

  • 11 أكتوبر 2019 12:00 ص

يزور وفد تجاري ويلزي مكون من ثماني شركات من قطاعات تجارية مختلفة دولة الكويت في 8 أكتوبر الجاري في إطار زيارة تجارية لمدة يومين تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون التجاري مع الدولة.
وتجسد الشركات المشاركة في هذه الجولة أبرز الأعمال والخدمات التجارية التي توفرها ويلز يف قطاعات مختلفة مثل التكنولوجيا، واإلبداع، والأغذية والمشروبات، والخدمات المهنية الاحترافية، والتصنيع.


وبهذه المناسبة، قال إيلونيد مورغان، وزير العلاقات الدولية لدى الحكومة الويلزية: «تمثل هذه الزيارة التجارية فرصة مثالية لثماني شركات ويلزية مرموقة لتعزيز الروابط الحالية وتأسيس العلاقات والشراكات الجديدة. وتعتبر الكويت من الأسواق الحيوية التي تشهد نموا سريعاً، والتي توافر فرصاً ممتازة للشركات الويلزية ضمن مختلف القطاعات، بدايةً من قطاع التكنولوجيا والتصنيع وصولاً إلى الصناعات الإبداعية والمواد الغذائية و المشروبات».
وأضاف: «تعد الوفود والبعثات التجارية جزءاً هاماً من التزامنا بالترويج لويلز أمام العالم، والتأكيد على سياسة الانفتاح التجارية التي تنتهجها الحكومة الويلزية. نريد أن يحظى أصدقاؤنا حول العالم بالمعرفة الكافية حول ويلز باعتبارها شريك تجاري مثالي لاستثمار والأعمال المختلفة».


واختتم قائلًا: «نتطلع للتعريف بأبرز الشركات والأعمال الويلزية خلال هذين اليومين، ومساعدة هذه الشركات في مساعيها الرامية إلى الدخول إلى أسواق جديدة وتطوير العلاقات التجارية وفرص الاستثمار مع الشركات الكويتية بما يساهم في تحقيق النمو والنجاح لأعاملها».
وسيشارك الوفد خلال هذه الزيارة في عدد من الاجتماعات، كما سينظم العديد من اللقاءات التي تهدف إلى تعزيز التجارة وتوطيد علاقات التعاون مع مختلف القطاعات الصناعية في الكويت، حيث ستتواصل زيارة الوفد لغاية 10 أكتوبر.


وتتمتع كل من دولة الكويت وويلز بعلاقات تجارية واقتصادية هامة، ويعتبر تطوير هذه العلاقات من أولويات الحكومة الويلزية. وبلغ إجمالي قيمة الصادرات الويلزية من البضائع إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين الفترة من 2013 لغاية 2018 ما يعادل 5.8 مليار جنيه إسترليني. وعلى نطاق أوسع، ارتفعت صادرات المملكة المتحدة من البضائع والخدمات إلى دولة الكويت بنسبة 14 بالمائة بين عامي 2017 و2018،حيث بلغت قيمة هذه الصادرات 2.5 مليار جنيه إسترليني في العام 2018.



نبذة عن الشركات المشاركة في الوفد التجاري


• شركة (Act Sustainably): الشركة الرائدة في مجال التدريب والتدقيق والاستشارات الخاصة بالشؤون البيئية.
• شركة (BCB International): الشركة المتخصصة بتطوير الأنظمة والصمامات المانعة للهب وضغط الغاز.
• شركة (KIGG): الشركة المتخصصة بتطوير الحلول والعدادات الكهربائية للمصانع الناشئة.
• شركة (Rachel’s Dairy): أول شركة متخصصة بإنتاج الألبان العضوية يف المملكة المتحدة.
• شركة (Tantrwm): شركة إبداعية متخصصة بإنتاج محتوى الفيديو والبث المباشر وإدارة قنوات التواصل الاجتماعي.
• شركة (The British Rototherm Company): الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأجهزة والأدوات المتخصصة بقياس درجات الحرارة ومستويات الضغط والكثافة.
• شركة (Website Express): شركة متخصصة بتطوير الربمجيات.
لمعرفة المزيد من المعلومات حول البعثة التجارية أو التواصل مباشرة مع إحدى الشركات المشاركة في هذه الجولة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  أو التواصل مع مكتب الشؤون الويلزية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على البريد الإلكتروني: phil.taylor@gov.wales

نبذة عن ويلز


تعتبر ويلز جزءاً من المملكة المتحدة، كما تعتبر دولة قائمة في حد ذاتها تديرها حكومة مفوضة من الحكومة المركزية في لندن، ويمكنها اتخاذ القرارات بسرعة وكفاءة. وتقع على عاتق الحكومة الويلزية مسؤولية التنمية الاقتصادية الخاصة بها، وتعتبر من الحكومات التي تبدي اهتماماً كبيراً بالأعمال التجارية والتي تلتزم بالترويج لويلز والتأكيد على مقوماتها الاقتصادية على مستوى العالم.
تتمتع ويلز بتراث صناعي عريق، والذي شكل أساس الاقتصاد القوي الذي تتمتع به اليوم. وتعتبر ويلز موطن لمجموعة واسعة من الشركات المزدهرة في مختلف الصناعات التحويلية والصناعات الإبداعية والطاقة والبيئة والخدمات المالية والمهنية والمواد الغذائية والمشروبات وعلوم الحياة والتكنولوجيا، وتتبع ويلز سياسة الانفتاح على مختلف الأعمال التجارية في العالم.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا