رفض توصية «الأشغال» بترسية مناقصة «جنوب خيطان»

لوجود منافسين قدموا عطاءات أقل سعراً

كشف مصدر مطلع في وزارة الأشغال العامة، عن رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة، طلب الوزارة بترسية مناقصة أعمال انشاء وانجاز وصيانة طرق وخدمات القطعتين 1 و2 في منطقة خيطان الجنوبي، على المنافس صاحب العطاء الحادي عشر، لوجود منافسين قدموا عطاءات أقل سعراً.
وقال المصدر «ان الوزارة قدرت تنفيذ أعمال هذا المشروع بـ23 مليون دينار وبناء على الدراسة الفنية للعطاءات تبين استيفاء صاحب العطاء الحادي عشر الذي بلغ عطاؤه المالي قرابة 19 مليون دينار لمتطلبات وشروط صحة تقديم العطاء، إلا ان الجهاز رفض طلب الوزارة بالترسية رغم استيفاء صاحب العطاء الشروط وفقا لرأي اللجنة الفنية المشكلة من قبل الوزارة، لوجود متنافسين قدموا أسعارا مالية أقل من صاحب العطاء المستوفي».
وأشار المصدر إلى أن الجهاز حريص على تنفيذ مشاريع الدولة، وفقا للشروط الموضوعة لكل مشروع، مع الحرص على اختيار أقل الأسعار لتنفيذ تلك المشاريع.
من جهة أخرى، تقوم الوزارة باستكمال اجراءات طرح مشروع دراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية لمنطقة الجهراء (تيماء والنسيم وجنوب العيون، والواحة والنعيم والجهراء، والقصر والعيون وسليل الجهراء).
ولفت المصدر إلى أن الوزارة انتهت من إعداد مستند الشروط المرجعية وتم إعداد قائمة المكاتب الاستشارية المحلية واعتمادها، وتمت الموافقة من قبل وزارة المالية على طرح الاتفاقية، وتمت مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات لأخذ الموافقة على طرح المشروع.
وأشار إلى أن المشروع يأتي ضمن أعمال تطوير وتحديث البنية التحتية في البلاد والتي توليها الدولة اهتماماً كبيراً، مبينة أن أعمال المشروع، تتضمن أعمال الصرف الصحي وصرف الأمطار والطرق والإنارة والهاتف، وفقاً لتوصيات المخطط الهيكلي للصرف الصحي في الكويت لسنة 2014.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا