No Script

خمس مباريات اليوم في انطلاق كأس «السلة»

No Image
تصغير
تكبير

تنطلق منافسات كأس كرة السلة، اليوم، بإقامة خمس مباريات ضمن الدور الأول.
وتشهد المجموعة الأولى مباراتان على صالة الشهيد قشيعان المطيري في نادي النصر، فيلتقي الصليبخات مع العربي في الساعة 5:00 مساء، ثم كاظمة وصيف الدوري الممتاز مع الجهراء صاحب المركز الرابع في الساعة 7:00، في قمّة مواجهات هذا الدور.
ويطمح كل من «البرتقالي» والجهراء في التتويج بلقبه الأولى في الموسم الراهن، ويبدو الأولى مرشّحاً لتخطّي عقبة الثاني، لما تضمه تشكيلته من لاعبين مميزين يتمتعون بالخبرة، وإن كان يصعب التكهن بنتائج مباريات الكؤوس.


وتقام ثلاث مباريات ضمن المجموعة الثانية على صالة يوسف الشاهين الغانم في نادي كاظمة، فيلعب في الأولى برقان مع التضامن في الساعة 4:30، وفي الثانية النصر مع اليرموك في الـ6:30، وفي الثالثة القرين مع الساحل في الـ8:30.
وتقام كأس الاتحاد بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، بعدما وزعت الفرق إلى مجموعتين، ضمت الأولى «الكويت» حامل اللقب وبطل الدوري، الصليبخات، العربي، الشباب، الجهراء وكاظمة، فيما ضمت المجموعة الثانية القادسية، برقان، التضامن، النصر، اليرموك، القرين والساحل.
ويقام الدور ربع النهائي، الجمعة 28 فبراير الجاري، على صالتي القادسية و»الكويت»، فيما يقام الدور نصف النهائي، الاثنين، على صالة نادي النصر، على أن تجرى المباراة النهائية، الخميس 5 مارس المقبل، ويحدد مكانها لاحقاً.
معلوم أن اندية «العميد» والقادسية والشباب، ستبدأ البطولة من ربع النهائي.
وقبل انطلاق المنافسات، قال نائب رئيس اتحاد اللعبة خليل إبراهيم في تصريح لـ«كونا»، امس، إن نظام منافسات الكؤوس الذي يقضي بخروج الفريق الخاسر من مباراة واحدة يضفي إثارة وندية كبيرة على المباريات، متمنياً ان تسود الروح الرياضية المباريات كافة.
وأكد أن الاتحاد اتم استعداداته الفنية والتنظيمية لانطلاق البطولة لضمان سيرها وفق ما هو مخطط له، مشيداً بتعاون الاندية التي منحت الاتحاد صالاتها لاقامة المباريات ما يسهل كثيراً عمله.
وذكر إبراهيم انه بعد ختام البطولة مباشرة، سيبدأ المنتخب الاول استعداداته لخوض منافسات الدورة الخليجية للالعاب التي ستقام في البلاد في ابريل المقبل.
يشار إلى أن 7 اندية سبق لها الفوز باللقب، ويعتبر القادسية الأكثر تتويجاً بـ25 مرة، يأتي بعده «الكويت» بـ12، فالعربي (9)، كاظـــمة (3)، الجـهراء (2)، الساحل والنصر (لقب واحد لكل منهما).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي