No Script

متدرب سعودي يقتل 3 في قاعدة للبحرية الأميركية بولاية فلوريدا

No Image
تصغير
تكبير

قال حاكم ولاية فلوريدا إن عنصرا في القوات الجوية السعودية، كان في زيارة للولايات المتحدة للتدريب العسكري، هو المشتبه به في إطلاق نار في قاعدة عسكرية بالولاية أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.
وقالت وسائل إعلام أميركية نقلا عن مصادر أمنية متعددة في الولاية أن منفذ الهجوم هو محمد سعيد الشمراني وهو طالب متدرب من السلاح الجوي السعودي.
واستنكر الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل السعودية، الهجوم ووصفه بأنه جريمة شنعاء.


وحسب مسؤولين أميركيين، فإن الطالب السعودي فتح النار على زملائه داخل فصل دراسي، ثم أُطلق النار عليه، فسقط قتيلا.
وقالت البحرية الأميركية إن الهجوم وقع في قاعدة تابعة لها في منطقة بنساكولا بولاية فلوريدا.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الخارجية بيانا قالت فيه إن «مُرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يُمثل الشعب السعودي»، مؤكدة على أن المملكة ستقدم «الدعم الكامل للأجهزة الأمنية في الولايات المتحدة للوصول إلى ملابسات هذه الجريمة».
وقال حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، في مؤتمر صحافي «من الواضح أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول كون هذا الشخص مواطنًا أجنبيًا، وكونه جزءًا من القوات الجوية السعودية وأنه كان هنا ليتدرب على أراضينا».
وفي وصفه للموقف بعد الحادث في قاعدة بنساكولا، قال ديفيد مورغان، أحد مسؤولي الشرطة، إن «السير في موقع الجريمة كان أشبه بموقع سينمائي».
وغرد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، على تويتر، قائلا إنه تلقى تقريرا كاملا عن الحادث.
وكتب «قلبي ودعواتي مع الضحايا وأسرهم في هذا الوقت الصعب».
وأجرى العاهل السعودي اتصالا هاتفيا بالرئيس الأميركي.
وقالت تقارير إن الملك قال خلال الاتصال إنه أصدر توجيهات للأجهزة الأمنية السعودية بالتعاون مع نظيرتها الأميركية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات الهجوم.
وحسب موقع القاعدة البحرية في بنساكولا، فإنه يوجد بها أكثر من 16 ألف عسكري و7400 مدني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي