هاشم هاشم


هاشم لـ«الراي»: تصدير نفط «الوفرة» خلال 3 أشهر

العجمي: بدء عمليات الإنتاج الأحد المقبل

كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم لـ«الراي» أن استئناف إنتاج النفط من الوفرة سيبدأ الأحد المقبل، مبيناً «المخطط المعتمد للتشغيل وبدء الإنتاج من المقرر أن يستغرق نحو 23 يوماً اعتباراً من الأحد، من شهرين إلى 3 أشهر لبدء عمليات التصدير و9 أشهر لعودة الإنتاج إلى طاقته كما كانت قبل التوقف».
وقال هاشم إنه «بالنسبة لعمليات الخفجي المشتركة خلال الأيام المقبلة، فإن بدء الإنتاج النفطي فيها سيتزامن مع الأعياد الوطنية للكويت»، مشيداً بجهود العاملين الجبارة طوال الفترة الماضية استعداداً لبدء عمليات الإنتاج.
وعلى صعيد متصل، أعلن المدير العام لعمليات الوفرة المشتركة حمد سالم العجمي أن عمليات الوفرة المشتركة أصبحت مخولة رسمياً بالشروع في بدء الاستئناف الآمن لإنتاج النفط اعتباراً من الأحد المقبل.
وفي مذكرة داخلية، حصلت «الراي» على نسخة عنها، وجه العجمي إلى مديري العمليات المشتركة، والمستشارين، والمفتشين، وقادة الفرق باستئناف الإنتاج في عمليات الوفرة المشتركة، مشيراً إلى أن ذلك سيكون وفقاً لما تنص عليه «خطة استئناف التشغيل»، وقال «سنبقى محافظين على السلامة في قمة أولوياتنا في جميع الأوقات».
وهنأ العجمي العاملين على الجهد الذي بذلوه في أنشطة استبقاء وصيانة المعدات، وتجهيز المنشآت طوال فترة توقف الإنتاج، وتابع «سنواصل العمل بأسلوب آمن ومثمر في سبيل تنمية ونجاح «عمليات الوفرة المشتركة»، والتي تضم الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة شيفرون العربية السعودية».
وكشفت مصادر أن عمليات الانتاج من منطقة الخفجي المشتركة أصبحت جاهزة للانتاج خلال الأيام المقبلة، على أن يكون الإنتاج تدريجياً.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا