No Script

الكويت تؤكد أهمية مد الجسور بين الأديان وتنمية الوعي لدى الشباب

No Image
تصغير
تكبير

أكد المستشار بالديوان الاميري رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق، اليوم الجمعة، ضرورة مد الجسور بين الاديان وتعزيز سبل الحوار وتنمية الوعي لدى الشباب.
جاء ذلك في كلمة المعتوق الذي يشغل كذلك منصب مستشار الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية في جلسات القمة الثانية لزعماء الاديان التي عقدت في العاصمة الاذرية باكو.
وقالت سفارة الكويت لدى اذربيجان في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية نسخة منه، ان المعتوق اكد ضرورة ارساء دعائم قيم التعددية الثقافية والدينية ومكافحة جميع صور واشكال الكراهية والعنف والتطرف.


واضافت ان المعتوق شدد على اهمية مواصلة العمل الدؤوب من اجل ارساء الحوار بديلا للعنف والصراع امام النزاعات والاضطربات التي تتفاقم في معظم اجزاء العالم.
واشارت السفارة الى ان المعتوق ابرز دور المركز العالمي للوسطية في الكويت في ترسيخ مفاهيم الوسطية الاسلامية ومعالجة الغلو والتطرف واعتماد الحوار وسيلة للنقاش.
واوضحت ان جلسات القمة التي بدأت امس الخميس واختتمت اليوم بحثت سبل تعزيز التضامن والحوار بين الاديان وتعميق القواسم الانسانية المشتركة وترسيخ فكر التسامح والتعايش السلمي والتفاهم بين الحضارات والاديان المختلفة.
وشارك في اعمال القمة رئيس اذربيجان الهام علييف ونائبته الاولى مهريبان علييفا ورئيس ادارة مسلمي القوقاز المفتي العام في اذربيجان حجي الله شكر باشازادة وعدد من رجال الدين من مختلف انحاء العالم.
وذكرت السفارة في بيانها ان رئيس معهد التاريخ التابع لاكاديمية العلوم الوطنية في اذربيجان البروفيسور يعقوب محمدوف سلم الدكتور المعتوق شهادة الدكتوراه الفخرية في حفل اقيم على هامش اعمال القمة ليكون بذلك اول شخصية عربية تكرم بهذه الشهادة.
وحضر الحفل القائم بأعمال سفارة الكويت لدى اذربيجان المستشار فيصل المطيري وعدد من الباحثين والمؤرخين المختصين في علوم التاريخ العربي والاسلامي ولفيف من طلبة اللغة العربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي