خاطبت 7 وزراء

«تنمية الموارد»: تعيين الخرّيجين الكويتيين في الشركات الأجنبية

No Image

خاطبت لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية سبعة وزراء على صلة بملف التوظيف، لمعرفة وجهات نظرهم في شأن تعيين الخريجين الكويتيين في الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الجهات الحكومية.
وطلبت اللجنة في الخطاب الذي وجهته إلى وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، الرد خلال أسبوعين لمعرفة رأيها ووجهة نظر المختصين في الهيئة العامة للقوى العاملة حول الاقتراح بقانون بتعيين الخريجين الكويتيين في الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الجهات الحكومية.
وطالب الاقتراح بالزام الشركات الأجنبية المتعاقدة مع الحكومة، والتي أرسي عليها العطاء من قبل لجنة المناقصات المركزية، بتعيين الخريجين الكويتيين في هذه الشركات، على أن يحدد مجلس الوزراء نوعية العقود ونسبة الخريجين التي تلتزم بها هذه الشركات، وفرض غرامة مالية على الشركات التي لا تلتزم بهذه النسبة.


في موازاة ذلك، دعا اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح الى المشاركة في فعاليات «مبادرة تكويت الوظائف بالجمعيات التعاونية الاستهلاكية» التي تقام اليوم في مقر اتحاد الجمعيات.
وتهدف الفعالية التي تقام تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز الى استثمار الثروة البشرية الوطنية للانخراط في سوق العمل بالقطاع التعاوني، وتشغيل الشباب وحملة الشهادات على وجه الخصوص، مع معطيات الواقع التعليمي والتدريبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي