No Script

«صندوق التنمية»: تبرع «سخي» من الكويت لغزة في مؤتمر المانحين ببروكسل

No Image
تصغير
تكبير

كشف مسؤول بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية عن تبرع الكويت بـ «مبلغ سخي» في مؤتمر المانحين لبرنامج التحلية المركزية لقطاع غزة، الذي انطلقت فعاليته في بروكسل، اليوم الثلاثاء.

وقال ممثل الصندوق هاني الغواص لوكالة الانباء الكويتية على هامش الفعاليات ان «المؤتمر يهدف الى مساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة والحؤول دون وقوع كارثة كبرى نتيجة تدهور نوعية المياه الجوفية بسبب نقص امدادات مياه الشرب في غزة».

وأوضح ان سكان قطاع غزة كانوا يعتمدون على مدى السنوات الماضية بشكل كبير على المياه الجوفية المختلطة بمياه البحر المالحة، فضلا عن افتقارهم الى البنية التحتية الاساسية والتي تضررت بمياه الصرف الصحفي غير المعالجة.

وأضاف ان برنامج المساعدة في حل هذه المشكلات بغزة قد اطلق في 2011 واستغرق الامر سنوات للحصول على تمويل لاعداد الدراسة الخاصة بالمشروع.

وأكد الغواص ان الكويت تعهدت بمبلغ كبير لهذا المشروع، موضحا أنه بالتعاون مع صندوق اعادة اعمار غزة وبالتنسيق مع البنك الإسلامي للتنمية سوف تتحمل دول الخليج العرية نصف تكلفة المشروع.

واشار الى وجود ثلاثة مساهمين رئيسيين في المشروع هم البنك الإسلامي والصندوق السعودي والصندوق الكويتي، سيساهم كل منهم بمبالغ متساوية (من دون تحديد تلك المبالغ).
ولفت الغواص الى نجاح المؤتمر في جمع اكثر من 80 بالمئة من إجمالي تكلفة ذلك المشروع.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي