فاركه: نوريتش لا يملك الملايين لمنافسة أندية البريميرليغ

قال الألماني دانييل فاركه مدرب نوريتش سيتي الصاعد حديثا يوم أمس الخميس إن النادي لا يملك الموارد المالية الكافية لمنافسة الفرق البارزة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مضيفا أن فريقه يخوض مبارياته دائما على أنه الطرف الأضعف.

ورغم فوزه المدوي على أرضه أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في سبتمبر الماضي فإن نوريتش خسر ثماني مرات من إجمالي 11 مباراة في الدوري هذا الموسم ليحتل المركز قبل الأخير في الترتيب.

وأوضح فاركه للصحفيين قبل أن يواجه واتفورد متذيل الترتيب اليوم الجمعة «نكون الطرف الأضعف في كل مباراة لهذا لا يمكن أن نتوقع الفوز دائما. النتائج ليست طيبة. من الصعب التعامل مع حالات مزاجية مختلفة ومتباينة للاعبين خلال الموسم».

وأضاف «حاليا نحتل مركزا صعبا يؤثر على الحالة المزاجية وثقة اللاعبين في أنفسهم. لكننا نتطلع لتحسين الأمور. الأمر صعب على جمهور الفريق. وصعب علينا أيضا. لكن التماسك في هذه المباريات مهم جدا».

ولم ينفق نوريتش سيتي مبلغا كبيرا في فترة انتقالات ما قبل الموسم، وكانت كبرى صفقاته ضم الحارس رالف فارمان من شالكه الألماني مقابل ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (3.85 مليون دولار).

وتابع فاركه «لسنا فخورين أننا لم نتمكن من إنفاق كل هذه المبالغ الطائلة مثل أندية الدوري الإنكليزي الأخرى. بل على العكس تماما. لكن علينا أن نتعامل مع الموقف وأن نتخذ الخطوات المناسبة مثل تطوير أكاديمية الناشئين والمضي قدما بالتشكيلة التي نملكها. نأمل أن نصبح يوما ما ناديا يملك ميزانية كبيرة. ولكن حتى ذلك الحين علينا العمل من أجل تحقيق هذا الهدف».

وواجه نوريتش صعوبات كبيرة في هز الشباك في الآونة الأخيرة وغاب المهاجم تيمو بوكي عن التهديف منذ أن أحرز هدفا في الفوز 3-2 أمام مانشستر سيتي، وقال فاركه إنه يأمل أن تنتهي حالة الصيام التهديفي للمهاجم الفنلندي أمام واتفورد.

وأردف «من المهم أن يعمل تيمو بجد. إنه مهاجم متمرس. يدرك أن هناك فترات لن يحرز فيها أهدافا. لكنه يدرك أيضا أننا جميعا نثق به لمعاودة هز الشباك. ربما يكون واتفورد تحت ضغط أكبر منا لأن وضع الفريق أسوأ. لكن هذا لا يجعل الأمور سهلة لأن واتفورد فريق متمرس في الدوري الإنكليزي الممتاز».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا