No Script

مشعل الربيع: مباراة منتخب الكويت مع نظيره الأردني نقطة انطلاقة للاستحقاقات الدولية

No Image
تصغير
تكبير

أكد رئيس لجنة التسوية المكلفة إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس وفد المنتخب إلى الأردن الدكتور مشعل الربيع، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة حرصت على أن تكون أولى مباريات المنتخب الرسمية مع منتخب عربي، لتكون «نقطة انطلاقة» للاستحقاقات الدولية المقبلة.

وجاء تصريح الربيع لوكالة الأنباء الكويتية قبل يوم من خوض منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، غدا الأربعاء، أولى مبارياته الرسمية بعد الإيقاف الرياضي لمدة عامين بملاقاة نظيره الأردني ضمن رزنامة المباريات الودية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال إن اللجنة وضعت برنامجا لمباريات المنتخب خلال الشهرين المقبلين يتضمن مباراة ودية مع المنتخب الكاميروني في الكويت الأسبوع المقبل ومباراتين في شهر مايو ضد كل من المنتخب الفلسطيني في فلسطين المحتلة والمنتخب المصري في الكويت «والتي ستكون بمنزلة احتفالية ببلوغ المنتخب الشقيق نهائيات كأس العالم في روسيا».

وذكر أن هذه المباريات الودية للمنتخب الوطني «رسمية ومسجلة ضمن رزنامة (فيفا)»، موضحا أنها تختلف عن مباريات المنتخب في بطولة كأس الخليج بنسختها الأخيرة في الكويت والتي اعترف بها (فيفا) كبطولة إقليمية «من حيث نظام احتساب النقاط للتصنيف الدولي».

وعن آلية اختيار اللاعبين المشاركين في المباراة الودية مع الأردن أفاد الربيع بأن عناصر المنتخب عبارة عن «توليفة ثلاثية» من المراحل العمرية، مشيرا إلى أن المنتخب يضم عناصر خبرة إضافة إلى لاعبين يشاركون لأول مرة مع المنتخب.

وأضاف أن اللجنة تسعى إلى تشكيل فريق قادر على المنافسة في الاستحقاقات المقبلة وتحقيق نتائج إيجابية مقرونة بالأداء المتميز، مبينا أهمية إكساب العناصر الجديدة خبرة المباريات الدولية والتكيف مع الضغط الجماهيري والدخول في المعسكرات الخارجية.

وحول أهمية المباراة مع الأردن، أكد الربيع حرص مسؤولي المنتخب الوطني على تجاوز اللاعبين العائق النفسي باعتبار مباراة الأردن الأولى بعد انقطاع رياضي دام عامين تقريبا لافتا إلى أنها «فرصة مناسبة» لتكوين فريق متجانس ومتآلف قبل الاستحقاقات المقبلة.

وتوقع أن يرتفع مستوى لاعبي المنتخب من مباراة إلى أخرى «وهو الأمر الذي يضعه الطاقم الإداري والفني نصب أعينهم مع الأخذ بالاعتبار قصر مدة تولي المدرب الصربي (رادي) وفريقه الفني لشؤون المنتخب».

ولفت الى أن فرصة الانضمام للمنتخب ما زالت متاحة أمام جميع اللاعبين المشاركين بالدوري والمسابقات المحلية الأخرى، مؤكدا أهمية إثبات اللاعبين جدارتهم بتمثيل المنتخب الوطني.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي