No Script

اختتمت المرحلة الأولى من مهرجان الشباب العربي الذي تنظمه «لوياك»

ياسمين علي... هبّت نسائمها في حديقة الشهيد

تصغير
تكبير

احتفت بـ «الأم» في عيدها وقدمت ألواناً غنائية وطربية

احتفت بـ «الأم» في عيدها وهبّت نسائمها في حديقة الشهيد!
إنها مطربة الأوبرا المصرية ياسمين علي، التي اختتمت أول من أمس، المرحلة الأولى من مهرجان الشباب العربي الذي تنظمه أكاديمية لوياك للفنون الأدائية «لابا»، مطلة على جمهور حديقة الشهيد بكامل أناقتها، لتقدم ألواناً غنائية وطربية مختلفة، وبمهارة متقنة تجلى من خلالها إحساسها المرهف وطبقاتها الصوتية المتعددة، بمصاحبة آلات القانون والرق والناي والكمان والكي بورد.
ياسمين، استهلت وصلتها بأغنية «نسم علينا الهوي» لفيروز، تبعتها بأغنية «ست الحبايب» لفايزة أحمد، والتي تعد إحدى أجمل الأغاني التى قدمت للأم وأرقها، لتشدو من بعدها برائعة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ «جانا الهوى جانا»، تلتها بالأغنية الرومانسية الشبابية «خليك فاكرني» لعمرو دياب وأغنية «اما براوه» لنجاة الصغيرة.


بعد ذلك، أبدعت ياسمين بغناء «بعت لى نظرة بعت له» لأنغام، لتعود مرة أخرى إلى روائع فيروز لتختار منها أغنية «شط إسكندرية»، ثم حلقت بالجمهور بميدلى للمغنية الجزائرية وردة «مالي وأنا مالي»، «لولا الملامة» و«في يوم وليلة». وبإيقاع مبهج وموسيقى فرحة، غنت «3 دقات» للفنان أبو.
 ثم تألقت بميدلى آخر، لكن هذه المرة لـ «كوكب الشرق» أم كلثوم تضمن عدداً من الأغاني من بينها «سيرة الحب»، «أنت عمري» و«الأطلال»، بعدها غنّت «مغرم» بناء على طلب الجمهور، في حين اختتمت وصلتها بالأغنية «صاحبة الحظ» و«وش السعد» كما تسميها وهي «نقابل ناس ونفارق ناس» للمطرب لؤي، حيث لاقت تفاعلاً كبيراً من جانب الجمهور الذي كان يترقب سماعها منذ وقت مبكر، كما طالب بإعادتها مرة أخرى.
فور انتهاء الحفل، عبّرت ياسمين علي عن سعادتها لتواجدها فى الكويت للمرة الثانية، قائلة: «شعرتُ بسعادة غامرة منذ لحظة وصولي إلى وطن النهار وكأنني بين عائلتي، إذ حظيت بحفاوة بالغة من قبل الشعب الكويتي المضياف، كما أن عبارة (أهلا وسهلا) تأتي من القلب، وهذا الشيء جعلني أشعر بالراحة والطمأنينة».
وحول مشاركتها فى مهرجان الشباب العربي، أفادت أن هذا النوع من المهرجانات يبرز المواهب والطاقات الشابة، ويكشف عن قدراتها الإبداعية بالطريقة الصحيحة التى تملأ فراغهم عن طريق الفنون، لاسيما الموسيقى «التى تهذب النفس وتسمو بالأخلاق وتدل على رقي وتمدن المجتمعات».
وعن جديدها، ذكرت أنها مقبلة على عمل رمضاني سيكون مفاجأه للجمهور، بالإضافة إلى الانتهاء من تصوير أول فيديو كليب خاص بها لأغنيتها «حب زمان» الذي تم تصويره بين القاهرة ومحافظة المنيا، وهو من إخراج فادي حداد وكلمات تامر حسين صاحب كلمات «نقابل ناس» وألحان محمد يحيى، في حين تولت شركة لايف ستايل ستوديوز مهمة الإنتاج، مزيحةً النقاب عن مشاركتها في بطولة المسلسل المصري «بيت السلايف»، عطفاً على غناء «تتر» المقدمة والنهاية للمسلسل، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج محمد عبدالخالق وإنتاج محمود شميس، بينما يتشارك في بطولته كوكبة من الفنانين على غرار بوسي وعبير صبري وحازم سمير ونخبة من الوجوه الصاعدة. واختتمت ياسمين كلامها بالإشادة بمؤسسة «لوياك» وبحديقة الشهيد، لدورهما الرائد في تعزيز الثقافة والفنون وبناء جيل يتميز بحس إنساني مرهف قادر على التميز والإبداع، وفقاً لتعبيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي