No Script

قيمة اشتراكات لـ «التأمينات» استقطعت من 2010 - 2017

146 مليون دينار قد تعود إلى جيوب 3150 متقاعداً من القطاع النفطي

No Image
تصغير
تكبير

• «الشؤون» تعترض: الباب سيفتح على جميع المشمولين بالقطاع الأهلي


هل سيسترد المتقاعدون في القطاع النفطي البالغ عددهم 3150 مبلغ 146 مليون دينار، استقطع منهم على هيئة اشتراكات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن الأعوام من 2010 الى 2017، حين ورود مشروع قانون بتحميل رب العمل قيمة الاشتراكات؟
فقد ناقشت اللجنة الصحية البرلمانية أمس الاقتراح بقانون في شأن عدم خصم اشتراكات رب العمل من مكافآت نهاية الخدمة وتطبيقه بأثر رجعي من عام 2010 وحتى عام 2017 عند تعديل القانون.
وقال رئيس اللجنة النائب حمود الخضير، ان «الصحية» التقت (أمس) بالعديد من الجهات الحكومية والشعبية وممثلي كل من القطاع النفطي ومؤسسة التأمينات الاجتماعية ووزارة الشؤون والاتحاد العام لعمال الكويت وغرفة تجارة وصناعة الكويت ونقابة البنوك، لمناقشة اقتراح بقانون في شأن عدم خصم اشتراكات رب العمل من مكافآت نهاية الخدمة وإيجاد نص لتطبيق هذا القانون بأثر رجعي اعتباراً من 2010.
وأشار الخضير إلى أن المتقاعدين الذين انتهت خدماتهم، أو غيروا عملهم منذ 2010 إلى 2017 تم خصم الاشتراكات من مكافآتهم، واللجنة الصحية تدعم قانون عدم خصم الاشتراكات، وقد أبدى ممثلو القطاع النفطي و«التأمينات» موافقتهم على هذا القانون الذي نأمل باعتماده قريباً وخلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، كي يكون مدرجاً على جدول الاعمال، لافتاً إلى أن 3150 من العاملين في القطاع النفطي يستفيدون منه.
ونقلت مصادر الاجتماع لـ«الراي» أن ممثلي القطاع النفطي أبلغوا اعضاء اللجنة موافقتهم على المقترح ورصد المبالغ المستحقة والتي سيتم إرجاعها للمتقاعدين منهم منذ عام 2010 وحتى عام 2017 «عند تعديل القانون»، مشيرة إلى أن إجمالي مستحقات العاملين بالقطاع النفطي عن هذه الفترة يبلغ 146 مليون دينار كويتي.
 وعلمت «الراي» ان وزارة الشؤون أبدت اعتراضها على الاقتراح بقانون، كونه سيفتح الباب على جميع المشمولين في القطاع الأهلي ولن يقتصر على العاملين في شركات القطاع النفطي فقط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي