No Script

«موديز»: أسعار النفط بين 40 و60 دولاراً

No Image
تصغير
تكبير

الإصلاحات الضريبية الأميركية تكبّد «بي بي» 1.5 مليار دولار


رويترز - توقّعت وكالة «موديز انفستورز سيرفيس» أن تتراوح أسعار النفط بين 40 و60 دولاراً للبرميل خلال العام الحالي، مبينة أن وفرة إمدادات الغاز الطبيعي الأميركية ستكبح الأسعار حتى مع ارتفاع الطلب.
ورجّحت «موديز» أن تظل الأسعار في نطاق محدود، وربما تتقلب، بفعل مزيج من زيادة الإنتاج الصخري الأميركي، وانخفاض الإمدادات العالمية، وإن كانت لا تزال كبيرة، وعدم الامتثال المحتمل بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها، خصوصاً إذا زاد فتور نمو الطلب.
وذكرت الوكالة العالمية، أن أسعار النفط ارتفعت في أواخر 2017 بدعم من توقعات تمديد «أوبك» اتفاقها لخفض الإنتاج، واضطرابات سياسية في منطقة الشرق الأوسط.
من جهة أخرى، أظهرت تقارير رسمية أن سعر نفط عمان تسليم شهر مارس المقبل بلغ، أمس، نحو 64.5 دولار.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن بورصة دبي للطاقة قولها، إن سعر نفط عمان شهد ارتفاعاً بنحو 52 سنتاً، مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي، الذي بلغ 63.98 دولار.
وأشارت إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر يناير الجاري بلغ 60.79 دولار للبرميل، مرتفعاً بمقدار 5.19 دولار، مقارنة بسعر تسليم شهر ديسمبر الماضي.
من ناحيته، قال متعامل، إن متوسط السعر المعروض لخام دبي على منصة وكالة «بلاتس» للتسعير بلغ 61.59 دولار للبرميل في ديسمبر، وهو الأعلى منذ يونيو 2015. ويستخدم منتجو الخام في الشرق الأوسط تلك الأسعار لتحديد أسعار البيع الرسمية لخاماتهم كل شهر.
وفي السياق، توقّعت شركة النفط البريطانية «بي بي» أن تكلفها الإصلاحات الضريبية الأخيرة في الولايات المتحدة خسائر بقيمة 1.5 مليار دولار في الربع الأخير من العام 2017.
وأوضحت الشركة النفطية العملاقة في بيان، أن «خفض معدل ضريبة الدخل الأميركية على الشركات إلى 21 في المئة، يستلزم إعادة تقييم الأصول والالتزامات الضريبية المؤجلة للشركة في الولايات المتحدة»، مضيفة أن «الأثر المتوقع حالياً لذلك سيكون رسماً غير نقدي لمرة واحدة على دخل المجموعة بما يقارب 1.5 مليار دولار، وسينعكس على نتائج (بي بي) في الفصل الرابع من 2017».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي