No Script

الشباب والنصر في مواجهة اليرموك والساحل في الجولة 10 من «دوري stc» الممتاز

القادسية يبتعد «موقتاً»... والعربي يُسقط السالمية

تصغير
تكبير

دشّن الفلسطيني عدي دباغ مشواره مع القادسية، بعد أقل من يوم من تسجيله في قائمته قادماً من السالمية، بإحراز الهدف الاول له ولفريقه بعد مرور 7 دقائق فقط من المباراة أمام التضامن (3-1)، أمس، ضمن الجولة 10 (الأولى من القسم الثاني) لـ«دوري stc» الممتاز في كرة القدم.
ورفع القادسية رصيده الى 22 نقطة في الصدارة من 10 مباريات، فيما بقي التضامن الثامن على 8 نقاط.
وقابل دباغ تمريرة احمد الظفيري برأسه على يسار الحارس حمد بدير.
ووسط افضلية «قدساوية»، أهدر دباغ فرصة رفع غلته بعدما سدد كرة امام المرمى تماماً في جسم الحارس (35).
واحتسب الحكم علي محمود ركلة جزاء للقادسية بعد العودة الى «VAR» ووجود عرقلة من المالي سامبا دياكيتي على النيجيري جيمس أكواسو نفذها الظفيري في المرمى محرزاً الهدف الثاني (40).
في الشوط الثاني، أبعد مدافع التضامن عبدالله العتيبي رأسية عبدالله ماوي قبل تجاوز خط المرمى (61).
وفي اول تهديد «تضامني»، حوّل العاجي هيرمان كواو برأسه عرضية مشعل الشمري لكن حارس القادسية خالد الرشيدي كان في المكان المناسب (66).
ونجح اليكس داير (لاعب منتخب مونتسيرات) في تقليص الفارق بعد هجمة مرتدة وعرضية من مهند الانصاري (76).
وضمن البديل البرازيلي لوكاس غاوتشو النقاط الثلاث للقادسية والابتعاد في الصدارة بإحرازه الهدف الثالث بعدما تخلّص من العتيبي وسدد كرة ارتدت من القائمين الى الشباك (89).
وكان العربي حقق فوزاً عزيزاً على السالمية في افتتاح الجولة، أمس أيضاً، ليتقدم الى النقطة 12 في المركز السادس، تاركاً «السماوي» الثاني على 17 نقطة ومكبداً إياه الهزيمة الثانية توالياً.
قدم الفريقان شوطاً أول ندرت فيه الفرص التي كانت بواقع واحدة لكل منهما بعدما اطلق محمد سويدان تسديدة ابعدها حارس العربي سليمان عبدالغفور قبل ان تستقر في المقص الايمن لمرماه الى ركنية نفذت على رأس البرازيلي باتريك فابيانو وانتهت في الشباك الخارجية (14).
من جهته، حصل العربي على فرصة وحيدة هو الآخر بعد تلقي محمد فريح عرضية من الليبي الهادي السنوسي سدّدها برأسه ذهبت بجانب القائم (45+1).
بداية الشوط الثاني كانت مختلفة بعدما احتسب الحكم الاماراتي عادل النقبي ركلة جزاء للعربي اثر لمسة يد على سويدان نفذها السنوسي بطريقة جميلة مانحاً الفوز لفريقه (52).
وتتواصل الجولة، اليوم، بإقامة مواجهتين أطرافها من الساعين إلى الهروب من مؤخرة الترتيب، والتقدم إلى «المنطقة الدافئة».
في المباراة الأولى، يلتقي الشباب الخامس (12 نقطة) مع اليرموك التاسع الأخير (6 نقاط)، فيما يتواجه في الثانية، النصر التاسع الأخير مكرر (6)، مع ضيفه الساحل السابع (9).
ومن شأن نتائج اليوم ان تحدث انقلاباً في منطقتي الوسط والذيل في ظل تقارب أرصدة المتنافسين.
على ملعب التضامن، يسعى اليرموك إلى تحقيق الانتصار الثاني توالياً بعدما أسقط السالمية في الجولة الماضية بهدفين.
في المقابل، ستمثل مباراة اليوم الظهور الاول للشباب منذ 26 ديسمبر الماضي عندما خسر امام النصر بهدفين، في الدور التمهيدي لكأس ولي العهد، قبل أن تتأجل مباراته مع «الكويت» ضمن الجولة التاسعة بسبب خوض الأخير مواجهة الفيصلي الأردني في ملحق دوري أبطال آسيا.
وفي اللقاء الثاني، سيكون التعويض هدفاً للنصر والساحل بعد سقوطهما أمام القادسية وكاظمة.  
وخسر «العنابي» أمام «الأصفر» بهدفين في المباراة الأولى بقيادة المدرب أحمد عبدالكريم.
أما الساحل، الذي سقط أمام كاظمة بثلاثية، فيتطلع الى انهاء «فترة جفاف» على صعيد الانتصارات استمرت 5 مباريات متتالية.

9

هو عدد المباريات التي تواجه فيها اليرموك والشباب ضمن الدوري الممتاز في النسخ التي أقيمت بنظام الدرجتين. وقد فاز «أبناء مشرف» في 4 مباريات منها، و«أزرق الأحمدي» في 3، مقابل التعادل في مناسبتين.

عدي دباغ  ... نهاية الأزمة

وضع ناديا السالمية والقادسية حداً لأزمة انتقال اللاعب الفلسطيني عدي دباغ من صفوف الأول إلى الثاني.
وقدم «السماوي» مخالصة بينه وبين اللاعب الى اتحاد كرة القدم والتي كان الأخير يشترط وجودها لاتمام تسجيل دباغ في قائمة «الأصفر» الذي تعاقد معه، في ديسمبر الماضي.
في المقابل، وافق القادسية على انضمام لاعبه البرازيلي رونيرو سيلفا إلى السالمية على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم.
وكان انتقال دباغ أثار لغطاً واسعاً في الأيام الماضية بعدما أعلن السالمية أنه لن ينتقل الى القادسية الا بموافقته، فيما ذكر «الأصفر» أن اللاعب فسخ عقده رسمياً مع فريقه السابق مستفيداً من لوائح الاتحاد الدولي التي تجيز له ذلك في حال تأخر النادي في صرف ثلاثة من رواتبه.
وكشفت ادارة «الأصفر» عن تلقيها كتاباً من «الفيفا» بهذا الخصوص، الجمعة.
ولاحقاً، أكد عضو مجلس الإدارة الناطق الرسمي باسم النادي، محمد رضا معرفي، على الاحترام المتبادل وعمق العلاقات الأخوية التي تربط القادسية بالسالمية.
وأوضح أن مجلس ادارة «الاصفر» ونظيره في السالمية توصلا إلى حل توافقي بشأن تسجيل دباغ في القادسية وذلك حرصاً على الأواصر الوطيدة بين الناديين.
وأضاف أن الاجراءات المتخذة كافة تعتبر حقاً أصيلاً لكل طرف.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي