No Script

«السكنية»: لا كهوف في «المطلاع».. وتربتها سليمة

No Image
تصغير
تكبير

أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم السبت أن التربة في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني سليمة وخضعت لعدة فحوصات علمية أثبتت سلامتها.

وقال نائب المدير العام للمؤسسة لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل في تصريح صحفي ردا على ما يتم تداوله بشأن «عدم سلامة تربة المطلاع واحتمال وجود كهوف شبيهة بالموجودة في منطقة الظهر» إن (السكنية) راعت جميع المعايير العلمية الخاصة في مجال علوم التربة في كامل المشروع وعلى وجه الخصوص الدراسة الاستطلاعية والدراسة الشمولية لطبيعة التربة.

وأضاف الحبيل أن (السكنية) أجرت أكثر من 700 جسة أرضية بأعماق مختلفة وصلت إلى 50 مترا تحت سطح الأرض من خلال شركة فاحصة معتمدة لتفادي تكرار ظاهرة الكهوف الجوفية.

والنسبة إلى ما يتردد عن «عدم التزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإجراءات وقواعد التعاقد المباشر مع مقاولين المشروع» أكد أن المؤسسة ملتزمة بالقوانين الصادرة والخاصة بالتعاقد المباشر وفق ما جاء بالقرارات المعنية بذلك ومنها القرار الوزاري رقم 41 لسنة 2017 والخاص بتعديل بعض أحكام لائحة المناقصات.

وشدد على أن المؤسسة تعمل وفقا للقوانين المعمول بها بالدولة وما تقتضيه المصلحة العامة في المقام الأول كما تضع في أولويتها الاستعانة بالمكاتب الاستشارية المحلية دعما وتشجيعا وثقة بتلك المكاتب ولما تضمه من خبرات محلية عالية المستوى.

وذكر أن المؤسسة تعاقدت مع عدة مكاتب استشارية محلية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني وفق النظم واللوائح من خلال العقود الاستشارية بأنواعها المختلفة سواء تصميم أو تخطيط أو إشراف أو إعداد الدراسات الفنية.

وأشار الحبيل إلى أن المؤسسة تولت الإشراف على عقود الخدمات الرئيسية والبنى التحتية عبر جهازها الفني الذي يضم العديد من الخبرات العالية والمؤهلة للاشراف على مختلف أنواع أعمال الخدمات والبنى التحتية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي