No Script

أطلقت حملة «اهتم... صحتك أهم» برعاية العفاسي وحضور كبير في مسجد جابر العلي

«الأوقاف» تحارب التدخين من خلال المراكز الرمضانية

تصغير
تكبير

يحيى الرشيدي:
نجاح لافت للحملة وإدارة الإسناد تعزز قيمة الشراكات

خالد الحيص:
إرشاد الناس لتجنب الضرر عمل شرعي ومبادرة «الإسناد» مميزة

منذر الشمري:
شاهدنا نجاح الحملة بتفاعل عشرات المصلين وحرصهم على المشاركة


 أكد مدير ادارة الاسناد التابعة لقطاع المساجد بوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، مدير الحملة الصحية التوعوية لمكافحة التدخين يحيى الرشيدي، أن الخدمة المجتمعية أمر حث عليه الشرع والأعراف والقوانين، مشيرا إلى ضرورة إعمال التكاتف المجتمعي من كافة مؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة خدمة للمجتمع.
وقال الرشيدي، في تصريح على هامش الحملة الصحية التوعوية لمكافحة التدخين التي اقامتها ادارة الاسناد بالتعاون مع ادارة مساجد حولي برعاية وزير الأوقاف المستشار الدكتور فهد العفاسي، في المركز الرمضاني لمسجد جابر العلي أول من أمس عقب صلاة التراويح، قال إن ادارة الاسناد انطلقت في هذه المبادرة من عدة منطلقات، أهمها تعزيز إحدى قيم وزارة الاوقاف المعتمدة، وهي قيمة الشراكة التي تحرص عليها ادارة الاسناد في أبجديات العمل الاداري، ادراكاً منها أن النجاح يتطلب تضافر جهود وتكاتفا وتعاونا بين كافة المؤسسات المعنية، فضلا عن القيام بما على الادارة من واجب تجاه المجتمع لمكافحة هذه الظاهرة والتوعية بأضرارها على الفرد والاسرة والاسهام في معالجتها، فكانت هذه المبادرة والعديد من المبادرات السابقة لإدارة الاسناد على ارض الواقع خدمة للمجتمع ولكي تقدم له قيمة مضافة.
وأضاف ان «الحملة رفعت شعار (اهتم... صحتك أهم) وطبقنا فيها قيمة الشراكة من كل جوانبها الداخلية، مع ادارات مناظرة والخارجية مع مؤسسات دولة ومؤسسات مجتمع مدني، ومع القطاع الخاص ايضا، كأحد روافد التنمية المجتمعية، اما الشراكات الداخلية فجاءت مع ادارات المساجد في كل المحافظات، للحرص على ايصال المفاهيم التوعوية لتشمل كافة المحافظات، وتعم الفوائد اكبر مساحة ممكنة داخل الكويت، ويجني ثمارها آلاف المصلين تكاتفا مع رسالة قطاع المساجد ايضا، في تثقيف رواد بيوت الله وتقديم الخدمات العلمية لهم، كما توفر لهم الأجواء الايمانية. وكان لنا شراكات مع مؤسسات الدولة الرسمية، متمثلة في ادارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة والبرنامج الوطني لمكافحة التدخين، وشراكات مع مؤسسات مجتمع مدني مثل الجمعية الكويتية لمكافحة الدخين والسرطان، وايضا الشراكات مع القطاع الخاص لم تغب عن فعاليات ادارة الاسناد فشاركت معنا شركتان هما شركة اسراء للعطور وشركة ماستر كي للسيارات».


وكان من برنامج الحملة جانب تثقيفي ومجسمات لاعضاء الجسم التي تتأثر بتلك العادة السيئة واطباء مختصون لشرح الاضرار، وكذلك جهاز لقياس نسبة اول اكسيد الكربون بالجسم، ووضع برنامج صحي وعلاجي مبني على اسس علمية لمكافحة التدخين. وتابع «قمنا بعمل حملة اعلامية جيدة قبل انطلاق الحدث، فكان هناك صدى كبير عبر صحف واذاعة ومواقع تواصل اجتماعي مختلفة وتعميم النشر لحث الجمهور على المشاركة والاستفادة من الفعاليات، وقد اتى ذلك ثماره، وجاءت المشاركة ناجحة من الجميع خاصة تلفزيون الكويت الرسمي الذي حرص على نقل الحدث وبالنهاية حققت الحملة نجاحا لافتا».
من جانبه، أعرب مدير ادارة مساجد محافظة حولي الرئيس العام للمراكز الرمضانية الخمسة في محافظة حولي الدكتور خالد الحيص عن سعادته للشراكة مع ادارة الاسناد في تنظيم فعالية توعوية تحث على تقديم النصح والارشاد للناس للإقلاع عما يضر اجسادهم، عادة التدخين المقيتة، وهو أمر حث عليه ديننا الحنيف. وقال الحيص إن اختيار ادارة الاسناد لإدارة مساجد محافظة حولي لتكون اولى ادارات القطاع احتضانا لمثل هذا النشاط شرف كبير نشكر القائمين عليه ونعدهم بمزيد من العمل المشترك خدمة لرواد بيوت الله.
بدوره، قال رئيس قسم الرعاية السكنية أحد أعضاء فريق عمل الاسناد المكلف بإنجاز الحملة منذر الشمري «نجحت الحملة الاولى من ضمن 6 مراحل كلفنا من ادارة الاسناد بالإشراف عليها، ونشكر جهود فريق العمل معي بالإسناد برئاسة مدير الادارة يحيى الرشيدي وكافة الزملاء، كما اشكر فريق عمل ادارة مساجد حولي برئاسة الدكتور خالد الحيص، ورئيس المركز الرمضاني لمسجد جابر العلي يوسف النهام، وكل العاملين الذين بذلوا جهودا لإنجاح الحملة وبالفعل شاهدت النجاح في عيون المصلين الذين تفاعلوا مع برنامج الحملة وبما تضم من اطباء مختصين وفوائد عديدة قطفوا ثمارها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي