فض إضراب عمال «الزور».. و«كيبيك»: نتحقق من مطالبهم و نعمل على حلها

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة فض إضراب 900 عامل في مشروع نفطي بمنطقة الزور من قبل أطراف التعاقد فور وصول فرق التفتيش، مشيرة إلى أنه «تم اتخاذ الإجراءات وتكليف ادارة علاقات العمل بمتابعة اسباب الإضراب».
وذكرت الهيئة أنه «تمت مخاطبة ادارة المركز الوطني لمتابعة الأمور الصحية والسلامة المهنية لسكن العمال بالتنسيق مع ادارة التفتيش».



وأعلن فض اعتصام عمال مقاول الباطن في مشروع مصفاة الزور التابع إلى الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة(كيبيك)، بعد أن تجمع في موقع المشروع ما يقارب الـ 900 الى 1000 من العمال التابعين لمقاول الباطن في تمام السادسة والنصف من صباح اليوم الخميس (وطلبوا اللقاء مع ادارتهم العليا لتوصيل جملة من المطالبات على رأسها صرف بدل طريق الى العمل في مشروع مصفاة الزور، وكذلك عدة مطالبات اخرى تتعلق بحاله سكنهم والوجبات الغذائية.
وتابعت (كيبيك) الحدث منذ بدايته وأبلغت الجهات الداخلية الأمنية المختصة والتي بدورها أبلغت عمليات وزارة الداخلية بالموضوع.
ووصلت الإدارة العليا الخاصة بمقاول الباطن الى الموقع في الساعة 9:30 صباحا وبدأت بالحوار مع العمال مما أدى الى فض التجمع في تمام الساعة 12:30 ظهراً بصعود جميع العمال الى الباصات المخصصة ومغادرة موقع المشروع.
هذا وستقوم الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) بمخاطبة وعقد اجتماع مع المقاول الرئيسي للعقد، وكذلك مقاول الباطن للتحقق من مطالب العمال و العمل على حلها.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا