يوسف العبدالرزاق


افتتاح رائع لبطولة العالم للدراجات المائية

المنافسات التأهيلية تقام اليوم... والنهائيات السبت
  • 14 فبراير 2020 12:00 ص
  •  22

رعى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، مساء امس، حفل افتتاح الجولة الاولى من بطولة العالم للدراجات المائية للعام 2020 والذي اقيم بحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ومدير الهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ونائبه الدكتور صقر الملا، ورئيس مجلس إدارة نادي الرياضات البحرية محمد الزنكي وأعضاء المجلس، وعدد من القيادات الرياضية.
بدأ الافتتاح بعرض لأعلام الدول المشاركة، تقدمهم البطل العالمي يوسف العبدالرزاق بعلم الكويت، وبدت الفقرة مشوقة جدا، حيث شهدت عروضا نارية مثيرة، تبعها آخر مائي عالمي جسّده عدد من المحترفين. واختتم الحفل بعروض شيقة في الليزر والألعاب النارية، وحظي بمتابعة وإعجاب كبيرين من الحضور.
وكانت المنافسات التأهيلية اقيمت عصر أمس، بعدما خصصت الفترة الصباحية لفحص المحركات واجراء جولة تدريبية في ميدان السباق، على أن تستكمل تلك المنافسات المتقدمة ظهر اليوم بمشاركة المصنفين العالميين الذين لم يخوضوا الأدوار الأولى.
وتنطلق النهائيات للفئات الأربع كافة وهي GP1 جالس، GP1 وقوف رجال، GP1 وقوف نساء، GP1 النظام الحر، ظهر غد وتمتد حتى الساعة 6:00 مساء.
وأشاد مدير العلاقات العامة والإعلام في النادي سلمان الخليفان بالحضور الكبير للبطولة من مختلف دول العالم، متمنيا التوفيق للجميع.
واضاف: «بدأ التحضير للبطولة قبل 4 أشهر كاملة بغية الوصول إلى أفضل جهوزية ممكنة، ولتسجيل أعلى درجات النجاح، لأجل استضافات مقبلة، وتأكيد قدرة الشباب الكويتي على تنظيم وإدارة أفضل البطولات العالمية. نشكر الهيئة العامة للرياضة على دعمها ومساندتها للنادي وحرصها على تذليل العقبات كافة».
من جهته، أشاد رئيس الاتحاد الدولي ريموند ديوان غرنانو بالتنظيم الرائع الذي تشهده البطولة التي تقام للمرة الأولى في الكويت، مؤكدا أن التحضيرات التي قام بها نادي الرياضات البحرية تتماهى مع أفضل التجهيزات في الاحداث العالمية، مؤكدا أن النجاح سيكون قرين الجولة الأولى، متمنياً أن تحتضن الكويت العديد من المناسبات الدولية المقبلة.
وأشار غرنانو إلى أن البطولة ستشهد منافسة كبيرة بين العديد من أبطال العالم، وفي مقدمتهم يوسف العبدالرزاق والفرنسي جيريمي بيريس والإماراتي راشد الطاير والدنماركي ماركوس يورغنسون، وهم الذين سيتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى على الارجح.
بدوره، أبدى يوسف العبدالرزاق جهوزيته الكاملة للمنافسة على المركز الأول، رغم الإصابة التي تعرض لها قبل نحو أسبوعين وتمثلت في خلع في الكتف الأيسر خلال بطولة الإمارات الدولية، وقال: «لم يتأثر مستواي كثيرا بعد إجراء تجارب ميدانية عدة، ولا توجد أعذار لدي. اسعى الى الفوز بالمركز الأول رغم صعوبة المنافسة مع أبطال عالم مشاركين».
وذكر أن الأجواء التي تشهدها الكويت هذه الأيام تعد طبيعية ومثالية لرياضة الدراجات المائية، مضيفاً ان جل ما عليه القيام به هو التركيز، في ظل وجود أبطال فرنسا والإمارات والدنمارك وهم في اعلى قائمة التصنيف العالمي، مناشدا الجماهير الحضور ودعم أبطال الكويت.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا