No Script

اليرموك يلتقي الشباب... والقادسية والعربي والجهراء تلحق بركب المتأهلين

عقد «ربع نهائي» كأس الأمير... يكتمل اليوم

تصغير
تكبير

برقان يُقصي خيطان  في الوقت الإضافي... ويتأهل

يُختتم، اليوم، الدور التمهيدي لبطولة كأس سمو أمير البلاد الـ58 في كرة القدم بإقامة لقاء وحيد يجمع بين اليرموك والشباب.
وتم ترحيل اللقاء الى اليوم بسبب خوض الشباب مباراته المؤجلة مع «الكويت» من الجولة التاسعة لـ«دوري stc» الممتاز، الأربعاء الماضي.
ويكمل الفائز من لقاء اليوم عقد الدور ربع النهائي الذي كانت فرق كاظمة والقادسية والجهراء والعربي ضمنت تواجدها فيها بعدما تجاوزت الدور التمهيدي بنجاح، بالاضافة إلى «الأبيض» حامل اللقب والمتأهل تلقائياً.
وتسحب، عند الساعة 5:00 من مساء الغد، قرعة ربع النهائي «العشوائية» في مقر الاتحاد بحضور ممثلي الأندية الثمانية.
وينتظر أن تأتي مواجهة اليوم متكافئة عطفاً على مواجهتي الفريقين هذا الموسم ضمن الدوري الممتاز والتي شهدت فوزاً قاتلاً للشباب ذهاباً 2-1، وتعادلاً سلبياً في الاياب.
ويدخل «أبناء مشرف» المباراة بقيادة فنية جديدة متمثلة بالصربي دراغان غافير، خليفة هاني الصقر الذي تقدم باستقالته عقب الهزيمة أمام القادسية بخماسية نظيفة في الدوري، علماً بأن دراغان كان ضمن الجهاز المعاون للمدرب السابق.
وتأمل ادارة النادي في أن يحدث التغيير الأخير «صدمة ايجابية» للفريق الذي يتذيل ترتيب الدوري وبات قريباً من العودة الى دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، وأن تكون مسابقة الكأس التي يحمل لقبها في مناسبتين (1969-1970 و1972-1973) فرصة لاستعادته التوازن.
من جهته، يتطلع الشباب الى المضي بعيداً في المسابقة التي لم يحقق فيها انجازاً ملموساً في مشاركاته الـ54 السابقة.
ويأمل المدرب خالد الزنكي الذي أراح عددا من لاعبيه المهددين بالايقاف أمام «الكويت» في أن تكون مباراة اليوم انطلاقة جديدة للفريق الذي تأزمت أحواله في الدوري وتقلص الفارق بينه وبين صاحب المركز التاسع المؤدي إلى الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الى 4 نقاط فقط.
وكان القادسية والعربي اكثر الأندية تتويجاً باللقب (16 مرة للأول و15 للثاني) بلغا الدور ربع النهائي بعدما حققا فوزين عريضين على الساحل والتضامن بخماسية نظيفة.
في اللقاء الذي أقيم في وقت متقدم من الخميس الماضي، انتظر «الأصفر» حتى الشوط الثاني ليدك مرمى «أبناء أبو حليفة» بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها عبدالله ماوي (54) وسلطان العنزي (60) وأحمد الظفيري (73) وسيف الحشان (77) والأردني عدي الصيفي (85).
وفي اليوم التالي، سار «الأخضر» على خطى غريمه التقليدي وسحق التضامن بخماسية مماثلة بيد أن الفارق أن الفائز انهى الأمور مبكراً بخروجه من الشوط الاول متقدماً برباعية للاسباني تشافي توريس (5)، والغاني عيسى يعقوبو (16 و41)، والعاجي بيرنارد هنري (25) الذي عاد بعد الاستراحة ليختتم الخماسية بهدف شخصي ثان (68).
وانضم الجهراء الى المتأهلين بتغلبه على جاره الصليبخات بهدف وحيد للكاميروني روجيه توني دوبا بعد لعبة هوائية رائعة (25).
وكان برقان تأهل الى ربع النهائي بفوزه المستحق على خيطان 3-1 بعد التمديد، أمس.
شهد الشوط الاول افضلية واضحة لبرقان ترجمها الى هدف تقدم عبر التونسي زياد بن سالم، اثر تسديدة من خارج المنطقة عانقت الزاوية اليسرى لحارس خيطان احمد الدوسري (44).
وفي الشوط الثاني، تلقى برقان ضربة قوية بطرد الحكم علي محمود لقائده عبدالرحمن البناي بعد نيله الانذار الثاني، فتكتل داخل منطقته للدفاع عن تقدمه ولجأ الى الهجمات المرتدة، فيما ضغط خيطان بقوة مستفيداً من تفوقه العددي.
وألغى الحكم هدفاً لخيطان سجله البرازيلي أوتافيو سيلفا بعد لمسة يد على زميله فواز مبيليش (70) لكن الضغط اثمر قبل النهاية عن حصوله على ركلة جزاء نفذها أوتافيو بنجاح مدركاً التعادل (89).
مع بداية الشوط الاضافي الاول، عاد برقان للتقدم بعدما قابل البرازيلي جيوفاني سيلفا عرضية الغاني ابراهيما كمارا برأسه على يسار الدوسري (93).
وتساوى الفريقان عددياً بعدما طُرد مدافع خيطان دغيم الرشيدي لعرقلته سيلفا المنفرد، قبل ان يضيف برقان الهدف الثالث من ركلة جزاء عبر البديل احمد الصقر (103).

السنوسي سعيد

اعرب لاعب العربي، الليبي الهادي السنوسي، عن أمله في ان يواصل الفريق تألقه في كأس الأمير وذلك بعد الفوز الكبير على التضامن بخماسية ضمن الدور التمهيدي.
وحول ما يتردد عن تلقيه عروضاً من أندية محلية، قال: «تركيزي الحالي مع العربي وهدفي انهاء الموسم بأفضل صورة وتقديم الاضافة للفريق واسعاد الجماهير».
اما الاسباني تشافي توريس، فأكد أن الفريق أظهر في المباراة أنه كبير وهو ما يجب أن يستمر في اللقاءات المقبلة من البطولة.
وقال قائد الفريق، عبدالله الشمالي، إن «الأخضر» يسعى الى حصد لقب الكأس الغالية، وأضاف: «الفريق يسير بخطى ثابتة ويتطور مع كل مباراة».
وأشاد بما قدمه زملاؤه، وروحهم المعنوية العالية التي ساهمت في تحقيق الفوز الكبير، مؤكدا أنهم دخلوا أجواء اللقاء من الدقيقة الأولى بحثاً عن الانتصار.
كما ثمن الشمالي الدعم الجماهيري ودوره، مستطرداً: «الجمهور صبر علينا ودعمنا، ونسعى إلى إسعاده عبر التتويج باللقب».

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي