No Script

حجز سفينة لـ «المواشي» تتّسع لـ 56 ألف رأس غنم... غير محمّلة

«كورونا» يحجر «الكويت» في أستراليا بعد ثبوت إصابة 6 من طاقمها

تصغير
تكبير
  •    أسامة بودي:  مخزون «المواشي»  كاف وسفينتان أخريان تسيران حسب الجدول 

فيما تحتجز السلطات الأسترالية سفينة كويتية لنقل الماشية قبالة الساحل الغربي لأستراليا بعد تأكد إصابة 6 من أفراد طاقمها بـ«كوفيد-19»، أكد الرئيس التنفيذي لشركة نقل وتجارة المواشي، أسامة بودي، أنه لم يتم تحميل السفينة بالأغنام، ولن يتم ذلك حتى تخضع لإجراءات دقيقة تستمر لمدة 14 يوماً، يتم فيها فحص جميع أفراد طاقم السفينة الآخرين للتأكد من خلوهم من المرض.
وأضاف بودي في بيان صحافي أنه «سيتم خلال فترة الـ14 يوماً تعقيم السفينة بالكامل، حتى تطمئن الشركة على سلامة السفينة وطاقمها، ومن ثم الحصول على موافقة السلطات الأسترالية لتحميل السفينة بالأغنام وبدء رحلتها الى المنطقة».
وأشار إلى أن أفراد الطاقم المصابين بصحة جيدة، وهم تحت الملاحظة حالياً، وسيخضعون للحجر للمدة المقررة من قبل السلطات الأسترالية، مضيفاً «نحن حريصون على سلامة جميع موظفينا ومتابعة علاجهم ورعايتهم حتى يتم التأكد من خلوهم من أعراض المرض تماماً قبل السماح لهم بمغادرة أستراليا».


وأفاد بودي بأنه وإن كانت السفينة ستتأخر في التحميل قليلاً، إلا أن لدى «المواشي» مخزوناً كافياً يغطي هذه الفترة، كما أنها تملك سفينتين أخريين لنقل الماشية تسيران حسب الجدول المقرر لهما، مطمئناً عملاء الشركة في الكويت والمنطقة بالتزام «المواشي» بتعزيز الأمن الغذائي.
وأوضحت «المواشي» أن سفينتها «الكويت» غادرت البلاد قبل أكثر من 20 يوماً، ومن ثم غادرت آخر ميناء في الخليج العربي بتاريخ 7 مايو الجاري متوجهة إلى أستراليا، حيث وصلت إلى وجهتها يوم الجمعة الماضي الموافق 22 مايو، وأثناء الرحلة ظهرت أعراض ارتفاع الحرارة على بعض أفراد الطاقم.
وذكرت الشركة أنه وفقاً للبروتوكول تم إبلاغ السلطات الأسترالية بذلك قبل وصول السفينة إلى أستراليا بـ48 ساعة، وفور وصول السفينة تم أخذ مسحة من 7 من طاقم السفينة، الذين ارتفعت درجة حرارتهم وتعافوا أثناء الرحلة، وتأكدت إصابة 6 منهم بفيروس كورونا، ما استوجب اتخاذ إجراءات عزلهم فوراً لمدة 14 يوماً، موضحة أنه سيتم العمل على إجراء الفحص على بقية أفراد طاقم السفينة وعددهم 42 شخصاً للتأكد من خلوهم من المرض.
وتفيد السجلات البحرية المنشورة على الإنترنت بأن المحطة السابقة التي توقفت فيها السفينة (الكويت) كانت ميناء حمد في قطر، وكان من المقرر أن تقوم بتحميل شحنة من آلاف رؤوس الأغنام لنقلها إلى الشرق الأوسط.
وكانت شركة «رورال إكسبورت آند تريدنغ» المصدرة تعتزم نقل 56 ألف رأس من الأغنام للشرق الأوسط، فيما لا يعرف ماذا سيحدث إذا تأجل نقل الأغنام لما بعد 31 مايو عندما يبدأ العمل بقرار تعليق نقل الماشية للشرق الأوسط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي