No Script

صلاح يُعادل رقمين قياسيين بهدف واحد... فوز سهل لروما... وثلاثية لبايرن ميونيخ

نابولي لمعاكسة التاريخ... في تورينو

تصغير
تكبير

عواصم - أ ف ب - حذر مدرب نابولي ماوريتسيو ساري من أن فريقه يزور تورينو، اليوم، في المرحلة 34، في محاولة لانهاء الهيمنة الكاسحة ليوفنتوس على الدوري الايطالي لكرة القدم.
وكان يوفنتوس في طريقه لاضافة لقب جديد في «سيري أ»، بيد ان لاعبي المدرب ماسيميليانو اليغري سقطوا في فخ التعادل امام كروتوني 1-1، فيما فاز نابولي على اودينيزي 4-2، مما اشعل المنافسة على اللقب مجددا ومنح الامل لنابولي الذي قلص الفارق الى 4 نقاط مع «السيدة العجوز»، قبل 5 مباريات على الختام.
لكن التاريخ الحديث لا يقف الى جانب «بارتينوبي» الذي خسر في آخر 6 زيارات الى ملعب يوفنتوس في الدوري، كما خسر ذهابا على ارضه بهدف.
وفي حال فوز يوفنتوس، سيبتعد بفارق 7 نقاط، ما يعني منطقيا احرازه اللقب السابع تواليا والـ34 في تاريخه، فيما سيقلص فوز نابولي الفارق الى نقطة، ما سيشعل الصراع مجددا بينهما، خصوصا وان يوفنتوس سيلتقي مع انتر ميلان وروما اللذين ينافسان بقوة للتأهل الى دوري ابطال اوروبا.
ويأمل اليغري في تعافي مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ولاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش، لتدعيم صفوفه.
وفي الصراع على المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا، يستقبل لاتسيو الرابع، سمبدوريا، ويحل انتر ميلان الخامس ضيفا على كييفو. ويلعب كالياري مع بولونيا، اتالانتا مع تورينو واودينيزي مع كروتوني.
وكان روما حقق فوزا سهلا على سبال بثلاثية نظيفة، امس، في افتتاح المرحلة، رافعا رصيده الى 67 نقطة.

إنكلترا
عادل النجم المصري محمد صلاح بهدف واحد، رقمين قياسيين في الدوري الإنكليزي، في مباراة فرّط خلالها ناديه ليفربول بتقدمه بهدفين نظيفين على وست بروميتش ألبيون متذيل الترتيب، وأنهاها بتعادل 2-2، امس، ضمن المرحلة 35.
وسجل صلاح الهدف الثاني (71)، بعدما افتتح داني إينغز التسجيل (4). وقلّص المضيف الفارق عبر جايك ليفرمور (79)، قبل ان يعادل بواسطة الفنزويلي سالومون روندون (88).
ورفع صلاح رصيده الى 31 هدفا في الدوري معادلا الرقم القياسي المسجل خلال موسم من 38 مباراة، والذي يتشاركه الأوروغوياني لويس سواريز، لاعب برشلونة الإسباني حاليا وليفربول سابقا (حققه في موسم 2013-2014)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني حاليا ومانشستر يونايتد سابقا (2007-2008)، وألن شيرر مع بلاكبيرن روفرز (1995-1996).
كما عادل النجم المصري الرقم القياسي للاعب ليفربول السابق الويلزي إيان راش، بتسجيله هدفا على الأقل في 32 مباراة في موسم واحد.
وعزّز صلاح، أحد أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في الدوري التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين، اليوم، رصيده في صدارة ترتيب هدافي الدوري، بفارق 5 أهداف عن مهاجم توتنهام هاري كاين. وكذلك بات في رصيده 41 هدفا في المسابقات كافة.
ورفع «الحمر» الثالث رصيده الى 71 نقطة من 35 مباراة، مقابل 74 من 34 مباراة لمانشستر يونايتد الثاني.
وفي مباراة ثانية، تعادل واتفورد مع كريستال بالاس سلبا.من جهته، يستقبل مانشستر سيتي الذي ضمن اللقب، سوانسي سيتي، اليوم، فيما يخوض أرسنال السادس مواجهة مشهودة امام وست هام بعد إعلان مدربه الفرنسي ارسين فينغر انه سيضع حدا لمشواره معه بعد 22 عاما من التعاون. بينما يلعب ستوك سيتي مع بيرنلي.

اسبانيا
في المرحلة 34 من الدوري الاسباني، اليوم، يستضيف اتلتيكو مدريد الوصيف (71 نقطة) والساعي الى التشبث بمركزه ريال بيتيس الخامس (55). فيما يلعب جيرونا مع اسبانيول وملقة مع ريال سوييداد ولاس بالماس مع الافيس.
وكان خيتافي فاز على ايبار بهدف وحيد، وتعادل ليغانيس مع ديبورتيفو لا كورونيا سلبا وسلتا فيغو مع فالنسيا 1-1.

فرنسا
يحل باريس سان جرمان البطل ضيفا على بوردو، اليوم، في ختام المرحلة 34 من الدوري الفرنسي.
وقد يريح مدرب سان جرمان، الاسباني اوناي ايمري، بعض اللاعبين الذين شاركوا في نصف نهائي الكأس ضد كاين، وخرجوا فائزين 3-1 ليبلغوا النهائي.
ويهدف سان جرمان الى إحراز الثلاثية (توج ايضا بكأس الرابطة هذا الموسم) وسيكون مرشحا بقوة لذلك، عندما يلتقي ليزيربييه (درجة ثالثة) في 8 مايو المقبل.
ويلتقي نيس مع مونبلييه وسانت اتيان مع تروا.
وكان نانت تعادل مع رين 1-1 وفاز ليون على ديجون 5-2 ومرسيليا على ليل 5-1.

ألمانيا
يعود شالكه (55 نقطة) الى التركيز على وصافة الدوري الالماني، بعد خروجه من الكأس، حين يحل ضيفا، في ختام المرحلة 31، على كولن الاخير الذي اقترب من الهبوط. بينما يلعب اوغسبورغ مع ماينتس.
وكان بايرن ميونيخ المتوج باللقب، فاز على هانوفر بثلاثية نظيفة لتوماس مولر (57) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (73)، رافعا رصيده الى 28 هدفا، وسيباستيان رودي (89)، ليرفع بايرن رصيده الى 78 نقطة.
وفاز هرتا برلين على اينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة، وهامبورغ على فرايبورغ بهدف، وهوفنهايم على لايبزيغ 5-2، وشتوتغارت على فيردر بريمن بهدفين، وبوروسيا مونشنغلادباخ على فولفسبورغ بثلاثية.

ينتظر تشلسي أو ساوثمبتون

مانشستر يونايتد إلى نهائي كأس إنكلترا

لندن - أ ف ب - تأهل مانشستر يونايتد الى نهائي كأس انكلترا لكرة القدم، بفوزه على توتنهام 2-1، امس، على ملعب «ويمبلي» في الدور نصف النهائي.
تقدم توتنهام عبر ديلي آلي (11)، ورد «يونايتد» بواسطة التشيلي اليكسيس سانشيز (24) والإسباني اندير هيريرا (62).
وينتظر فريق «الشياطين الحمر» الفائز من المواجهة الثانية من نصف النهائي بين تشلسي وساوثمبتون، اليوم، على الملعب نفسه.
ويلتقي الفريقان للمرة الثانية في غضون اسبوع، بعد فوز تشلسي 3-2 في الدوري.
ومن المتوقع ان تكون هذه المسابقة الامل الاخير لمدرب تشلسي، الايطالي انتونيو كونتي باحراز اللقب لان جميع الدلائل تشير الى مغادرته الفريق بعد موسمين فقط، وذلك لتباين في وجهات النظر بينه وبين مجلس ادارة النادي.
ونجح كونتي في احراز لقب الدوري، لكنه يحتل حاليا المركز الخامس وقد يغيب عن دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وناشد كونتي لاعبيه باللعب من اجل انصار الفريق وعدم الاكتراث لمستقبله بقوله: «كنت لاعبا، ويتعين على اللاعبين ان يخوضوا كل مباراة ليس من اجلي بل من أجل النادي ولأنصاره».
وأضاف: «يتعين عليهم ان يظهروا احتراما كبيرا لشعار النادي وليس بالضرورة اللعب من أجل المدرب».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي