مشجعات إيران في «آزادي»

  • 11 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  18

طهران - أ ف ب - حقق المنتخب الإيراني لكرة القدم فوزا ساحقا على ضيفه الكمبودي 14-صفر ضمن منافسات المجموعة الثالثة، في مباراة شهدت حضورا نسائيا واسعا للمرة الأولى منذ عقود.
ورفع المنتخب الإيراني الذي حقق فوزه الثاني تواليا في هذه المجموعة بعد أول على هونغ كونغ بثنائية نظيفة، رصيده الى 6 نقاط من مباراتين، متصدرا الترتيب، ومتقدما على البحرين والعراق (4) وهونغ كونغ وكمبوديا (1).وفي البصرة، تغلب العراق على ضيفته هونغ كونغ بهدفين سجلهما مهند علي (38) وعلي عدنان (79 من ركلة جزاء).
وشكلت مباراة طهران محطة تاريخية بالنسبة للنساء الإيرانيات، اذ تمكنت 3500 منهن من الحضور بشكل رسمي ودون قيود في المدرجات. وقام لاعبو المنتخب الإيراني بجولة في الملعب بعد الفوز، حيث قاموا بتبادل التحية مع المشجعات اللواتي صفقن لهن ملوحات بأعلام إيرانية.
ولم تخف السيدات الحاضرات فرحتهن بأول مباراة يتابعنها بهذا الشكل منذ انتصار الثورة الإسلامية في العام 1979، وحملن علم بلادهن ووضعن على أكتفاهن وحول رؤوسهن وشاحات بألوانه (أخضر، أبيض وأحمر)، بينما انصرفت العديد منهم لالتقاط صور «سيلفي» لتخليد هذه اللحظة، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.
وأتت خطوة السماح للنساء بالحضور بعد ضغوط من الاتحاد الدولي (الفيفا) على السلطات الكروية الإيرانية، للسماح للنساء بالحضور في المدرجات، والتلويح بفرض عقوبات في حال لم يتحقق ذلك.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا