No Script

الغانم من الأزهر الشريف: أنا من بلد ولدت فيه بدايات النضال الفلسطيني وما فتئ أميرها يعمل لتحقيق كل أشكال الوفاق

تصغير
تكبير

شدد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على دور الكويت في نصرة القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الكويت شهدت بدايات النضال الفلسطيني وما فتئ حاكمها وأميرها يعمل لعقود من الزمن لتحقيق كل أشكال الوفاق العربي والتعاون الإسلامي والتضامن الإنساني.

وقال الغانم في كلمته التي ألقاها في مؤتمر الأزهر العالمي لـ«نصرة القدس»: أنا من بلد ولدت فيه بدايات النضال الفلسطيني وكانت عروبته على الدوام سلوكا وفعلا ما فتئ حاكمها وأميرها يعمل لعقود من الزمن لتحقيق كل أشكال الوفاق العربي والتعاون الإسلامي والتضامن الإنساني.

وأضاف الغانم: إنني مؤمن بأن قضية الشعب الفلسطيني وتحديدا قضية القدس ليست ككل القضايا فهي القضية التي ما فتئت تكبر في قلوب الناس رغم كل محاولات طمسها وطمرها وإرسالها بعيدا في النسيان.

وأشار الغانم إلى أن قضية القدس أصبحت وستبقى مغروسة عميقا بوجداننا الجمعي فهي العاطفة التي لا تقبل بالحلول الوسط سياسيا وهي الذنب والإثم الذي لاحق ويلاحق كل المتقاعسين وهي عقدة نقص الانسان الحديث، مؤكدا على ضرورة التحرك والعمل والتضحية لأجل الشعب الفلسطيني لا به و«ألا ننسى أنه يعاني ويموت ويهجر وتنتهك حرماته وكرامته في بيته وأرضه».

وشدد الغانم على أنه ليس المطلوب حماية ونصرة القدس والدفاع عنها لأنها عاصمة فلسطين فقط بل لأنها مدينة كل الناس والأجناس مدينة كل الأديان والألوان مدينة الكنائس والجوامع والمعابد والصوامع والباحثين بصدق وإخلاص عن التطهر والخلاص.

وأضاف الغانم: كل نداء في مسجد وترنيمة في كنيسة وقصيدة في محفل وأغنية في مسرح ولوحة في محترف وعلامة نصر على ناصية شارع تعزز روح المقاومة والجلد والمثابرة عند صاحب القضية مهمة ومفصلية وفارقة.

وشكر الغانم الأزهر الشريف على الفعالية التي جاءت في وقتها فالأزهر مهما قيل فيه سيبقى حاملا لتلك الرمزية الدالة على دوره التاريخي الكبير في نصرة قضايا الأمة والإنسان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي