No Script

إنجاز مشرف للكويت... في «الأولمبياد الخاص»

تصغير
تكبير

«المهمة المستحيلة» قصة نجاح حقيقية نسج فصولها منتخب الكويت للإعاقات الذهنية المشارك في الدورة الإقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص في العاصمة الإماراتية أبو ظبي الذي تغلب عناصره على أنفسهم والمصاعب وحققوا انجازا مشرفا ونالوا 9 ميداليات ذهبية و3 فضيات و9 برونزيات في 7 رياضات.
وقال سكرتير المنتخبات الكويتية جاسم اليعقوب، ان ابطال السباحة بقيادة مدربهم هيثم محمد عبدالرحيم حققوا انجازاً كبيراً، حيث حصل محمد سامي حجي على ميداليتين ذهبيتين الاولى في 25 متراً حرة والثانية في 25 م ظهراً، بينما حصل مشعل البدرعلى ميدالية ذهبية في سباحة 50 م فراشة واخرى برونزية في 50 م حرة.
وحقق محمد حازم التركيت المركز الرابع في سباحة 25 م حرة و25 م ظهر.
واضاف اليعقوب ان في العاب القوى، وفي سباق 25 مترا تحديداً وتحت قيادة المدربة هند المسعود والمدرب مسعد علي، حققت فاطمة حمادة المركز الاول والميدالية الذهبية وديمة العسعوسي المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي السباق نفسه لدى الذكور، حقق حسن عبدالرزاق انجازا مشرفا بحصوله على المركز الاول، منتزعاً الميدالية الذهبية.
واضاف: «حقق عبدالله محمد المركز الاول في المسابقة ذاته. اما في مسابقة 50 مترا فقد حققت ديمة العسعوسي المركز الاول والميدالية الذهبية وحقق حسن عبدالرزاق المركز الاول والميدالية الذهبية بينما احتل عبدالله محمد المركز الثالث والميدالية البرونزية. وانتزعت نوف عبدالامير المركز الثاني والميدالية الفضية. وفي رياضة البولينغ تحت قيادة المدرب الكوري الجنوبي ميونغ بارك ومساعدته سميرة الرفاعي، حققت فوزية الصواغ انجازا مشرفا بحصدها الميدالية الفضية والمركز الثاني».
وحقق احمد نصرالله المركز الثالث والميدالية البرونزية بينما حقق عمر الراشد المركز الرابع.
وأشار اليعقوب الى ان الزوجي عمر راشد واحمد نصرالله حصل على المركز الرابع في رياضة البوتشي تحت قيادة المدربة ايناس كمال. وأضاف: «حققت لنا بندر عبدالرحمن المركز الثاني والميدالية الفضية وحصد عبدالله الهاجري المركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما احتل حمد الشايجي المركز الرابع في كرة الطاولة تحت قيادة المدرب خليل ابراهيم. وحقق راشد القبندي المركز الثالث والميدالية البرونزية. وفي الزوجي موحد، انتزع راشد القبندي وفيصل الدوهيس المركز الخامس في كرة السلة تحت قيادة الكابتن صبري محمد ومصطفى حسونة».
وأشار الى ان منتخب كرة السلة أحرز المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية، فيما حصد منتخب كرة القدم تحت قيادة المدرب محمد صلاح وكريم احمد وهشام مطر المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وعبرت رئيسة نادي الطموح الكويتي الرياضي للاعاقات الذهنية والوفد الكويتي المشارك رحاب بورسلي عن سعادتها بالانجازات التي حققها أبطال الكويت في منافسات اليوم الثاني.
واضافت ان اللاعبين أثبتوا علو كعبهم في المحفل القاري لدول آسيا والشرق الأوسط وتمكنوا من حصد الالقاب والميداليات وصعدوا الى منصات التتويج.
واكدت حرص النادي على تنمية الطاقات الابداعية لذوي الاعاقات الذهنية والحفاظ على صحتهم واستثمار أوقات فراغهم بما هو مفيد ونافع وادخال السرور والسعادة الى قلوبهم البريئة.
واهدت بورسلي الميداليات الى القيادة السياسية والحكومة والشعب الكويتي وأولياء اموراللاعبين ذوي الاعاقة الذهنية.
واثنت على جهود وزيرالتجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان الى جانب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح على دعمهما اللامحدود للنادي وتوفيرهما كل احتياجاته وتذليلهما للعقبات التي واجهته في هذه المشاركة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي