No Script

أكد دعم الولايات المتحدة لجهود الأمير لحل الأزمة الخليجية

السفير الأميركي لـ «الراي»: حريصون على وحدة مجلس التعاون بأعضائه الستة

تصغير
تكبير

واشنطن والكويت تعملان معاً لضمان استقرار الأمن في المنطقة

نتطلع لمزيد من التعاون بين المؤسسات العلمية والبحثية والرعاية الصحية في الكويت


جدد سفير الولايات المتحدة الأميركية لورانس سيلفرمان تأكيده قوة ومتانة العلاقات بين بلاده الكويت التي وصفها بـ«القوية جداً»، مضيفا «تلك العلاقات الثنائية تقوى كل يوم، وكل أسبوع وكل شهر وكل سنة»
وزار سيلفرمان «الراي» أمس حيث التقى مدير عام تلفزيون «الراي» الزميل وليد الجاسم ونائبه مدير وحدة «الراي» الالكترونية راشد العميري.
وتطرق السفير خلال الزيارة التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في سبتمبر الى واشنطن ولقائه بالرئيس الاميركي دونالد ترامب، بالاضافة لعقد الحوار الاستراتيجي بين حكومتي البلدين، لافتا إلى ان «العلاقات بين البلدين لا تقتصر على المستوى الرسمي والحكومي وإنما هناك علاقات مميزة على مستوى الشعبين أيضاً».


وأكد سيلفرمان أن «الولايات المتحدة تدعم وتؤيد الجهود السامية التى يقوم بها سمو أمير البلاد لاحتواء الازمة الخليجية وانهائها»، مضيفا ان تأييد «واشنطن لمبادرة الامير تأتي ادراكاً لأهمية توحيد منظومة مجلس التعاون الخليجي بكل اعضائها الستة وليس اقتصارها على اربع او خمس اعضاء».
واضاف ان «الولايات المتحدة بدورها تقوم بجهود لإنهاء هذه الازمة، خصوصا فى ظل الزيارة التي يقوم بها ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان والذي اجتمع أمس مع الرئيس ترامب»، قائلا «ان شاء الله ستكون هناك نتائج على مستوى العلاقات الأميركية – السعودية، وامكانات للتقدم داخل المجلس التعاون الخليجي».
واشار إلى ان «البلدين يعملان معا من اجل الاهتمام وضمان استقرار الامن في المنطقة من جهة وأمن واستقرار شعبي البلدين من جهة أخرى»، مؤكدا فى الوقت نفسه ان «التعاون بين البلدين في هذا المجال كبير وقوي».
وقال سيلفرمان إن «نتائج الحوار الاستراتيجي ستكون ملموسة ليس فقط المستوى الحكومي وإنما ايضا على المستوى الشعبي خصوصا في مجال الامن والدفاع عن الكويت بالاضافة الى مجال تحسين القدراتها الدفاعية»، واصفا التعاون العسكري بين البلدين بـ «الوثيق والذي يزيد قوة كل سنة».
وأعرب عن أمله بأن «تتطور العلاقات التجارية والاستثمارية بشكل اكبر خلال المستقبل القريب خصوصا في مجال التعليم العالي، الذي يعتبر احد الاساسات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين»، مضيفا «نتطلع لمستقبل افضل في مجال التعاون بين المؤسسات العلمية والبحثية في البلدين خصوصا في مجال الرعاية الصحية في الكويت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي