No Script

عالمكشوف

لا منافسة دون القادسية!

تصغير
تكبير

في الواقع، لا نعرف شروط وضوابط اختيارات اتحاد كرة القدم لتقنية (VAR)، ولاحتى كيفية انتقاء المباريات التي يتم من خلالها تطبيق هذه التقنية، انما ما نلاحظه ونتابعه ونعرفه، لا يتعدى سوى مزاجية في اختيار مباريات محددة ولفرق بعينها.
ومن المعلوم ان عدد الاندية المشاركة في «دوري فيفا الممتاز» هو عشرة، وعدد مبارياتها طوال موسم كامل، لا يتعدى 18 مباراة لكل واحد منها، ورغم ذلك فالاتحاد يتعامل مع تقنية (VAR) بطريقة غير عادلة، حيث يطبقها في مباريات محددة ويحجبها عن اخرى. الاخطاء موجودة في كل مباراة، والحكام بحاجة الى هذه التقنية المستخدمة في معظم دول العالم، لتفعيل ودعم للقرارات التي يتخذونها والتي تأتي خلال جزء واحد من الثانية، وذلك حتى يتأكدوا من اي خطأ كان سواء بإلغاء او احتساب هدف او ركلة جزاء ما او حتى طرد لاعب او وجود حالة شاذة داخل ارض الملعب. ولكن اتحاد كرة القدم «الله يهديه» يضع نفسه في مواقف «بايخة» ومحرجة مع حكامه ويفتح الباب امام اتهامات اندية واحتجاجات لاعبين وتشكيك جماهير وتأويلات صحافة وبرامج رياضية، وهو ما حدث تماماً خلال مباراة القادسية والساحل حيث الغى حكم المباراة هدفاً صحيحاً للاول، حيث اثبتت الاعادة التلفزيونية انه لم يوجد اي خطأ على لاعب قدساوي داخل منطقة الجزاء لحظة تسجيل الهدف. هذا الامر تم تفسيره لدى البعض، بأنه تعمد لعرقلة جهود «الأصفر» في المنافسة على لقب الدوري!
ما نود ان نوصله لادارة الاتحاد، هو التالي «إما ان تطبق هذه التقنية على كل مباريات الموسم او يتم الغاؤها نهائيا حتى لا يجد الاتحاد نفسه امام اتهامات بمحاباة اندية على حساب اخرى». فليس من المنطق ان يتم تطبيق التقنية على 3 مباريات لفرق محددة، فيما يُحرم منها القادسية، علما انها طُبقت في مباراة واحدة للعربي. المساواة في الظلم عدالة و«الأصفر» لا يستحق التعامل معه بهذه الطريقة لانه لا منافسة دون القادسية!

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي