No Script

«سيري آ» يسلك طريق العودة ... على الرغم من «المطبات»

No Image
تصغير
تكبير

روما - أ ف ب - من المرجّح ان يُمنح الدوري الإيطالي لكرة القدم، غداً الخميس، الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف منافساته المُعلّقة منذ مارس الماضي بسبب فيروس «كورونا». لكن على الرغم من الرغبة الجامحة بعودة اللعبة، لا تزال بعض الأصوات تعارض الخطوة.
وبعد أخذ ورد على مدى أسابيع، تبدو عجلة «سيري آ» مقبلة على الدوران مجدّداً، لا سيما في ظل تراجع أعداد الوفيات بالفيروس في البلاد.
وصوّتت الأندية للعودة في 13 يونيو المقبل، في موعد لا يزال يتطلب موافقة حكومة رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، لا سيما في ظل التقارير عن منع الأخير النشاطات الرياضية كافة، حتى من دون جمهور، حتى 14 منه.


لكن هذه العودة لا تزال تلاقي اعتراضات من مسؤولين ولاعبين.
واختصر قائد فريق بريشيا، دانييلي غاستالديلو، مساعي الاستئناف بأنها «عبور بالقوة»، في تصريحات أدلى بها لإذاعة «راديو راي»، تعليقاً على الرغبة بالعودة.
بدوره، اعتبر رئيس نادي تورينو، أوربانو كايرو، ان استكمال الموسم الراهن ليس أولوية.
من ناحيته، رأى مدرب المنتخب الإيطالي، روبرتو مانشيني، أن مقاربة الأمور في الوقت الراهن أشبه بـ«فوضى. اذا كان عليّ التحدث فقط من موقعي كمدرب، أفضّل ان يتم وقف الدوري بالكامل من أجل الانطلاق بهدوء في الموسم المقبل».
وأشار الى انه في حال استكمال الدوري، ونظراً الى الرغبة في انهاء الموسم بحلول أواخر يوليو «سيكون ثمة ضغط كثيف للمباريات ولا أعرف ما ستكون عليه حال اللاعبين».
من جهته، حذّر رئيس رابطة اللاعبين، داميانو توماسي، من التسرّع في العودة، معتبراً ان المحترفين يحتاجون الى أربعة أسابيع على الأقل من التمارين المكثفة، قبل خوض المنافسات.
وفي خضم الأزمة، بقي رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، جيوفاني مالاغو، بعيداً الى حد ما عن واجهة النقاشات، لكنه شدّد على ضرورة ان تعد كرة القدم «الخطة باء»، أي ما ستقوم به في حال لم يكن استكمال الموسم متاحاً، كما حصل في رياضات أخرى.
وأبدى عدد من وسائل الإعلام الرياضية معارضته للعودة، اذ كتبت صحيفة «إيل رومانيستا»: «ماذا أصاب كرة القدم؟ سيري آ باتت مدعاة للضحك».
أما الصحف الكبرى، فأبدت مواقف منقسمة، بين ترحيب من صحيفة «كورييري ديلو سبورت»، وتحذير من «غازيتا ديلو سبورت».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي