No Script

إنذار كاذب بقرب سقوط صاروخ بالستي في هاواي

No Image
تصغير
تكبير

أعلنت سلطات هاواي اليوم السبت أن إنذارا صدر من طريق الخطأ حذر سكان هذه الولاية الأميركية من قرب سقوط صاروخ بالستي في الجزيرة، وطلب منهم الاحتماء في الملاجىء.

وفي تغريدات عدة أعلن حاكم هاواي ديفيد ايجي، والوكالة المحلية لإدارة الأحداث الطارئة، أن جزيرة هاواي الواقعة في المحيط الهادىء غير مهددة على الإطلاق بصاروخ بالستي.

ومعلوم أن أجواء التوتر قائمة أصلا بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بسبب تهديدات نظام بيونغ يانغ المتكررة باستخدام السلاح النووي.

وأكد عدد كبير من الأشخاص بينهم عضو مجلس النواب الديموقراطية تورسي غابارد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم تلقوا إنذارا على هواتفهم عبر نظام «امبر الرت» التابع لوزارة العدل الأميركية.

وجاء في الرسالة التي تلقاها سكان الجزيرة اليوم قرابة الساعة الثامنة صباحا (18.00 توقيت غرينتش) «صاروخ بالستي يهدد هاواي. احتموا على الفور في الملاجىء. الأمر ليس تدريبا».

وسارع الناطق باسم مركز القيادة العسكرية الأميركية لمنطقة المحيط الهادىء الى التأكيد أن المركز «لم يرصد وجود أي تهديد مصدره صاروخ بالستي يتجه الى هاواي».

وتابع الناطق «أن توجيه الرسالة قبل قليل جاء من طريق الخطأ» مضيفا «أن ولاية هاواي ستوجه رسالة تصحيح في أقرب وقت ممكن».

واكتفى سناتور هاواي الديموقراطي براين شاتز بتغريدة قال فيها إن الحادث حصل بسبب «خطأ بشري»، داعيا الى جعل نظام «امبر الرت» اكثر «احترافا».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي