No Script

افتتاح معرض الكويت للطيران 2018 في دورته الأولى

No Image
تصغير
تكبير

تحت رعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، أقيم صباح اليوم حفل افتتاح معرض الكويت للطيران 2018 في دورته الأولى.
وقد أناب سموه نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله لحضور الافتتاح.

بدوره أكد رئيس هيئة الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود أن الكويت اهتماما بالغا بتطوير البنى التحتية لقطاع النقل الجوي في البلاد ايمانا بأهمية الاستثمار في صناعة الطيران المدني وانطلاقا من ضرورة رفع كفاءة مطار الكويت الدولي الذي يعتبر الواجهة الحضارية للبلاد.

ويقام معرض الكويت للطيران 2018 لأول مرة في الكويت بحضور سلطات الطيران المدني في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والصديقة وبمشاركة مجموعة من شركات الطيران العالمية والشركات المقدمة لخدمات الطيران.

وأضاف الحمود: يشهد مطار الكويت الدولي اليوم جملة من المشاريع الاستراتيجية والتي من شأنها رفع كفاءة القطاعات التشغيلية وتحصين الخدمات المقدمة للمسافرين خلال المرحلة المقبلة، فالعمل جار في مبنى الركاب الجديد (تي 2) بطاقة استيعابية تصل الى 25 مليون راكب سنويا والذي تم تصميمه وفق احدث ما وصلت اليه المطارات العالمية والمخطط افتتاحه في العام 2022 كما ان العمل مستمر لانجاز المبنى المساند (تي 4) في منتصف العام الحالي والذي تصل طاقته الاستيعابية الى 4.5 ملايين راكب سنويا.

وزاد الحمود: ومن المشاريع الجاري تنفيذها ايضا انشاء مدرجين جديدين اضافة الى بناء برج مراقبة جديد مزود بأنظمة متطورة وانشاء ممرات للطائرات لرفع الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت، ونأمل ان تحقق هذه المشاريع التطويرية النقلة النوعية المطلوبة لرفع كفاءة مستوى الحركة الجوية وزيادة الطاقة الاستيعابية والتشغيلية لحركة الطيران والشحن الجوي في مطار الكويت الدولي.

ولفت الحمود إلى نتائج التقييم الذي قامت به المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو) وحصول مطار الكويت الدولي على نتيجة 78.18 في المئة والتي تؤكد تفوقا ملحوظا على مستوى المعايير الدولية والاقليمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي