No Script

الشعلة في اجتماع «العليا للتخطيط»: تعزيز الإجراءات في تطوير أسواق المباركية

No Image
تصغير
تكبير

وجه وزيرالأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة بترميم وتجميل جميع مباني البلدية الرئيسية والفرعية في المحافظات، فضلا عن المحافظة على المظهر الحضاري والجمالي لها، وكذلك شدد الشعلة على تعزيز الإجراءات التي اتخذتها البلدية في تطوير أسواق المباركية، داعيا إلى التعاون مع جميع الجهات المختصة لإزالة كافة المعوقات.

وترأس الشعلة اجتماع اللجنة العليا للتخطيط الذي عقد صباح اليوم مع قياديي البلدية.

واطلع الشعلة خلال الاجتماع على استعدادات إدارات النظافة في المحافظات وتسلم الآليات والمعدات الخاصة بالعقود الجديدة كما أوصى بتطبيق الاشتراطات مع ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة المنصوص عليها في العقود والتعاون مع الجهات الرقابية وتلافي أية ملاحظات.

واستعرض الاجتماع عدة موضوعات على جدول أعمال اللجنة من أبرزها الهيكل التنظيمي الجديد للبلدية بهدف إعادة ترتيب الاختصاصات وتوزيعها خاصة بعد نقل عدة اختصاصات من بلدية الكويت إلى جهات حكومية أخرى بناء على قانون بلدية الكويت 33 لسنة 2016 ومعالجة التشابك فيما بين بعض الادارات والقطاعات في الجهاز التنفيذي.

فيما اطلع الوزير الشعلة على مشروع تعديل لوائح بلدية الكويت المقدم من قبل اللجنة المختصة، ودعا إلى سرعة الانتهاء من التعديلات لإقرارها.

كما كلف الوزير خلال الاجتماع المسؤولين في قطاع المالية بمتابعة إنجاز الإجراءات المتعلقة بتطوير السجل العام وأرشيف البلدية.

وأكد الوزير ضرورة تفعيل الدور الرقابي وتوزيع الاعمال حسب الحيز الجغرافي مع ضرورة تشجيع المفتشين والتقيد بالإجراءات المتبعة واللوائح المنظمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي