خالد الفاضل


الفاضل: نمو صناعة النفط يعد بالكثير للشركات المحلية والأجنبية

مؤتمر «كوجز 2019» ينطلق الأحد
  • 11 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  13

يجتمع أكثر من 6000 من قادة الطاقة والجهات المعنية والمسؤولين التنفيذيين على مستوى العالم، للمشاركة في معرض ومؤتمر النفط والغاز بالكويت (كوجز 2019) لمدة 4 أيام من الحوار الاستراتيجي والفرص الحقيقية.
وسيقام الحدث من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري، على أن يفتتح في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، في حين تتواصل الفعاليات بأرض المعارض بمشرف، تحت رعاية سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وبدعم رسمي من مؤسسة البترول ومنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك».
ويضم المؤتمر الذي يقام تحت عنوان «تحول جديد للطاقة: توفير القيمة من خلال التعاون والإمكانات»، أكثر من 200 متحدث وخبير، ويغطي مواضيع متنوعة عبر سلسلة القيمة الكاملة مع التركيز على اتجاهات الصناعة والتحديات الحالية.
وسيحضر حفل افتتاح المؤتمر والجلسة العامة التنفيذية، وزراء ورؤساء تنفيذيون من شركات النفط الوطنية والدولية والمنظمات الحكومية الدولية والرابطات المهنية، على أن تنظم 5 جلسات عمل واكثر من 100 عرض فني بالتوازي مع المعرض، كما سيحضر المعرض الموازي الذي يقام من 14 إلى 16 أكتوبر الجاري، أكثر من 190 شركة من 30 دولة.
من ناحيته، قال وزير النفط، وزير الكهرباء والماء، خالد الفاضل، إن النمو الحالي الذي تشهده صناعة النفط والغاز في الكويت، يعد بالكثير لشركات خدمات النفط والغاز المحلية والأجنبية، وأضاف أن الالتقاء بـ«كوجز 2019» يسهل عملية تبادل تكنولوجي مهمة، بين قادة الصناعة والمهنيين والمسؤولين الحكوميين من أجل مستقبل واعد.
وتابع أن مكانة هذا المعرض والمؤتمر الدولي الكبير للبترول والغاز، تعزز مكانة الكويت الدولية، كواحدة من أبرز الدول المنتجة للنفط بالعالم، وتعكس خطوات كبيرة قطعتها في صناعة البترول وبالأنشطة الخارجية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا