مدافع نابولي ماريو روي ممسكاً بقميص مهاجم إنتر ميلان روميلو لوكاكو (رويترز)


لقاء القمّة والقاع في الـ «بريمير ليغ»... غداً

«اختبار عسير» لبرشونة أمام خيتافي... ومواجهة «أوروبية» بين أتالانتا وروما
  • 14 فبراير 2020 12:00 ص
  •  23

عواصم - أ ف ب - يحلّ ليفربول المتصدر ضيفاً على نوريتش سيتي متذيل الترتيب، غداً، في المرحلة الـ26 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ويحلّق الـ«ريدز» في الصدارة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي اقرب منافسيه، فيما يبدو نوريتش قريباً من وداع الـ«بريمير ليغ»، وبالتالي العودة الى الدرجة الأولى، حيث يبلغ رصيده 18 نقطة.
لذا، قد يلجأ مدرب «الحمر»، الألماني يورغن كلوب، الى اراحة عدد من نجومه، قبل المواجهة المرتقبة، الثلاثاء، على ارض اتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثُمن نهائي دوري ابطال اوروبا.
وكان ليفربول استهل موسمه بفوز كبير على نوريتش 4-1، ليبتعد بعدها رفاق المصري محمد صلاح مع 24 فوزا في 25 مباراة، ويقتربون من احراز لقبهم الاول في الدوري منذ ثلاثة عقود.
وبعد مواجهة ولفرهامبتون التاسع (35) مع ضيفه ليستر سيتي الثالث (49)، اليوم، يتوقع ان تصل رياح قوية، السبت، لتهدد حضور الجماهير في مباراتي ليفربول مع نوريتش، وساوثمبتون مع بيرنلي.

إسبانيا
يخوض برشلونة اختباراً عسيراً أمام ضيفه خيتافي، اليوم، ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني.
ويحتل برشلونة المركز الثاني بـ49 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ريال مدريد، ويتقدم على خيتافي الثالث بسبع نقاط.
ولم يصل الفريق الكاتالوني بعد الى التوازن الكامل مع مدربه الجديد كيكي سيتيين، لعدم ظهوره بالصورة التي عوّد جماهيره عليها، لا سيما في المباريات الأخيرة، حيث ودّع الكأس من الدور ربع النهائي امام أتلتيك بلباو، وفاز بصعوبة على ليفانتي 2-1 وريال بيتيس 3-2.
في المقابل، فاز خيتافي في آخر 4 مباريات في الدوري، ولم تهتز شباكه إلّا في المباراة التي خسرها امام ريال مدريد بثلاثية نظيفة مطلع العام، علما أن برشلونة فاز بهدفين نظيفين ذهابا.
وتفتتح المرحلة، اليوم، بلقاء فالنسيا السابع (37) مع ضيفه أتلتيكو مدريد الرابع (39)، وكلاهما يمرّ بمرحلة متذبذبة.
ويلعب السبت أيضا، ريال مايوركا مع ألافيس، فياريال مع ليفانتي، وغرناطة مع بلد الوليد.
وفي الكأس، قطع أتلتيك بلباو خطوة نحو النهائي، بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة بهدف وحيد، الاربعاء، في ذهاب نصف النهائي.
وسجّل الهدف إيكر مونياين (43) علماً أن مباراة الإياب تقام في 5 مارس المقبل.

إيطاليا
تكتسي المواجهة بين أتالانتا الرابع (42 نقطة) وروما الخامس (39) أهمية كبيرة، عندما يلتقيان، غداً، في افتتاح المرحلة الـ24 من الدوري الإيطالي.
ويسعى أتالانتا الى تثبيت موقعه وتعزيز حظوظه في حجز المركز الرابع على الأقل، آخر المقاعد المؤهلة الى دوري الأبطال، فيما يأمل فريق العاصمة الى تجاوز مرحلة التخبط التي يعاني منها، والعودة بالنقاط الثلاث للتساوي مع منافسه نقاطا.
وفي مباراتين أخريين، غداً، يلتقي ليتشي مع سبال، وبولونيا مع جنوى.
وعلى صعيد الكأس، قطع نابولي نصف الطريق نحو المباراة النهائية، بفوزه الثمين على مضيفه إنتر ميلان بهدف وحيد، الأربعاء، في ذهاب نصف النهائي.
ويعود الفضل في فوز نابولي الى الإسباني فابيان رويز صاحب الهدف الوحيد (57)، علما انها المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الجنوبي في الفوز على إنتر على ملعبه في الكأس، بحسب «أوبتا» للإحصاءات.
كما أنها الخسارة الأولى لإنتر على أرضه في المسابقات كافة، منذ سقوطه أمام برشلونة في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري الأبطال، في 10 ديسمبر 2019، فيما لم يصل نابولي إلى نهائي الكأس، منذ الموسم 2013-2014، عندما تُوّج بلقبه الخامس على حساب فيورنتينا 3-1.
ويلتقي الفريقان إيابا في «سان باولو» في 5 مارس المقبل.

باريس سان جرمان في ضيافة أميان

باريس - أ ف ب - يبدو باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر مرشحاً لتعزيز فارق النقاط الـ12 التي تفصله عن أقرب مطارديه مرسيليا (61 مقابل 49)، في ظل المواجهة القوية التي تنتظر الاخير مع ليل الرابع، الأحد، في المرحلة الـ25 من بطولة فرنسا في كرة القدم.
ويحلّ «سان جرمان» ضيفاً ثقيلاً، السبت، على أميان وصيف القاع، والذي لم يفز منذ اكتوبر الماضي.
ويخوض النادي الباريسي المباراة منتشياً بتأهله الى الدور نصف النهائي من الكأس بعد فوزه الساحق على ديجون 6-1 في ربع النهائي، الاربعاء.
سجّل للفائز ويسلي لاوتوا (1 خطأ في مرمى فريقه) وكيليان مبابي (44) والبرازيلي تياغو سيلفا (50) والإسباني بابلو سارابيا (55 و90+1) وسينو كوليبالي (86 خطأ في مرمى فريقه)، فيما سجّل للخاسر منير شويعر (13).
وتفتتح المرحلة، اليوم، بمباراة موناكو السابع مع ضيفه مونبلييه الخامس، فيما يلعب، غداً، بوردو مع ديجون، نانت مع متز، تولوز مع نيس ونيم مع أنجيه.
وفي مسابقة الكأس أيضا، انضم ليون الى نصف النهائي، بفوز متأخر على مرسيليا بهدف وحيد سجّله حسام عوار (81).

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا