No Script

من الشركات النفطية لمدة 3 أشهر وحدد مهامه

هاشم: فريق لتقييم خطط وإجراءات القطاع النفطي واستجابته للحوادث والحرائق

No Image
تصغير
تكبير

أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، هاشم سيد هاشم، قراراً بتشكيل فريق عمل من الشركات النفطية التابعة للاستجابة لحوادث الحرائق وعمليات الإطفاء.
وأوضح هاشم في قراره، أنه يأتي نظراً لما قد يتعرض له القطاع النفطي من حوادث وحالات طارئة متعلقة بالحرائق، تستدعي في بعض الأحيان التدخل السريع من قبل فرق الطوارئ للتعامل معها والاستجابة لها بفاعلية، والسيطرة عليها خصوصاً تلك التي تتطلب تقديم الدعم المشترك والمساندة بين الشركات النفطية التابعة.
وأشار القرار إلى أهمية النظر في قدرات وإمكانيات الشركات النفطية المختلفة، للوقوف على مدى جاهزيتها وتقييم قدراتها وإمكانياتها في مجال الاستجابة لحوادث الحرائق وعمليات الإطفاء، من حيث الخطط والإجراءات والموارد والمعدات المتوفرة لديها، كتعاون مشترك بين الشركات الزميلة.


وأوضح القرار أن الفريق يتكون من الخبير النفطي علي البيرمي رئيساً، ورئيس فريق إدارة الازمات والأمن والوقاية من الحريق في «البترول الوطنية» ناصر الحباب نائباً للرئيس.
ويضم الفريق في عضويته من «نفط الكويت»، منسق وحدة الإستجابة للطوارئ ناصر البحيري، وكبير آمري الإطفاء صلاح الهاجري، ومن «البترول الوطنية» مهندس أول الدعم الفني وإطفاء معاذ الانصاري، ورئيس ضباط إطفاء مشعان البرازي.
ويضم أيضاً من الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك»، رئيس الاطفاء يوسف غضنفري، ورئيس فريق ضباط إطفاء طارق الفريح، ومن مؤسسة البترول الكويتية محلل إدارة الأزمات شيخة الهلال كمقرر.
وحدد هاشم مهام الفريق على النحو التالي:
- إعادة تقييم خطط وإجراءات القطاع النفطي في الاستجابة لحوادث الحرائق، وعمليات الإطفاء بين الشركات النفطية التابعة، لتحديد الثغرات والعمل على تغطيتها.
- تحسين طرق وإجراءات الإبلاغ عن الحوادث داخلياً وخارجياً بين الشركات النفطية التابعة والإدارة العامة للإطفاء.
- تحسين طرق وآليات التواصل وتبادل المعلومات بين غرف الطوارئ ومراكز العمليات، التابعة للقطاع النفطي والإدارة والعامة للإطفاء أثناء حالات الطوارئ.
- إعادة النظر ومراجعة إجراءات وآليات تقديم الدعم والإسناد أثناء الاستجابة لحوادث الحرائق بين الشركات النفطية التابعة وتحسينها.
- إعداد قائمة مشتركة بالموارد ومعدات مكافحة الحرائق والإطفاء الخاصة بالشركات النفطية التابعة، للمشاركة فيها واستخدامها أثناء الاستجابة لحالات الطوارئ المتعلقة بالحرائق.
- للفريق الحق في الاستعانة بمن يراه مناسباً لمساندته في أعماله سواء من داخل أو خارج المؤسسة.
- يعقد الفريق اجتماعات دورية وتحدد الدعوة مكان وزمان الاجتماع، ويكون صحيحاً بحضور الأغلبية العادية، ويرأسه الرئيس، وتصدؤر القرارات بأغلبية أصوات الحاضرين، وفي حال تساوي الأعضاء يرجح الجانب الذي فيه الرئيس
- ينتهي عمل الفريق بعد 3 أشهر من تاريخ توفيع القرار.
 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي