No Script

تاريخ صدور القرار الحكومي بهذا الشأن

«التعليمية البرلمانية»: احتساب درجات «التعليم عن بعد» اعتبارا من مطلع أبريل

تصغير
تكبير
  •  اللجنة ناقشت آليات التطبيق مع الوكيل المساعد للتعليم الخاص 
  • .. وطلبت خطة عمل «التعليم عن بعد» للمدارس الحكومية

أكد عضو اللجنة التعليمية البرلمانية النائب محمد الدلال أن  احتساب درجات «التعليم عن بعد» يبدأ اعتبارا من مطلع أبريل تاريخ صدور القرار الحكومي بهذا الشأن.

وفي تصريح صحفي أدلى به عقب اجتماع اللجنة اليوم، قال الدلال: بحثنا مع مسؤولي وزارة التربية «التعليم عن بعد» بشقيه في المدارس الخاصة أو الحكومية، وطلبنا خطة عمل للمدارس الحكومية عن «التعليم عن بعد» تقدم خلال أسبوع.

وأضاف: إن قرار مجلس الوزراء الذي صدر في الأول من أبريل الجاري أكد فيه أن التعليم عن بعد اختياري وليس إلزاميا ووضعت ضوابط من ضمنها أن المدرسة التي تريد أن تعمل وفق التعليم عن بعد عليها أن تقدم خطة ولابد من اعتمادها من الوزارة، و«التعليم عن بعد» لا يكون صحيحا ولا سليما من أي مدرسة ولا تحسب درجاته إلا بعد اعتماد الخطة ما يعني أنه لا يعد التعليم عن بعد قانونيا صحيحا وسليما وقائما إلا من قرار مجلس الوزراء وما قبل ذلك يعد من قبيل التثقيف والتعليم.

وأوضح الدلال أن: أي مدرسة تحتسب الدرجات الخاصة بالتعليم عن بعد ضمن المعدل التراكمي في فترة ما قبل مطلع أبريل في فترة عطلة الوباء لا يعد صحيحا، ومعرضا للطعن القانوني والقضائي.

 وعقدت اللجنة التعليمية البرلمانية اجتماعها الخاص بوضع آلية «التعليم عن بعد» بحضور النواب محمد الدلال، حمود الخضير، خليل أبل وعمر الطبطبائي.

كما حضر الاجتماع الوكيل المساعد لشؤون التعليم الخاص الدكتور عبدالمحسن الحويلة الذي أوضح أنه تم وضع ضوابط للمدارس الخاصة تلتزم بموجبها بتقديم خطة دراسية تضمن المحتوى العلمي وعدم تحصيل رسوم نظير استخدام الطالب لخدمات التعليم عن بعد وعدم عقد اختبارات إلكترونية يكون التقييم النهائي مرتبطا بنتائجها.

 

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي