«الطيران المدني»: توحيد البدلات للعاملين بنظام النوبة في المطار وبرج المراقبة والرادار

أعلن المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني المهندس يوسف الفوزان «توحيد البدلات للعاملين بنظام النوبة في مطار الكويت الدولي وبرج المراقبة والرادار»، مشيرا إلى ان مجلس الخدمة المدنية اصدر يوم الخميس الماضي قرارا يقضي بتوحيد البدلات وساعات العمل لجميع العاملين بنظام النوبة في الإدارة العامة للطيران المدني.
وقال الفوزان في تصريح صحافي بأن قرار مجلس الخدمة الجديد رقم 32 لسنة 2019 يحدد صرف بدلات نوبة جديدة للمراقبين الجويين العاملين في برج المراقبة والرادار، مشيرا الى ان نظام العمل للمراقبين سيكون 8 ساعات صباحية ثم 8 ساعات مسائية ثم 8 ساعات ليلية يعقبها يومين راحة، موضحا ان المراقبين الجويين كانوا في السابق لا يتقاضون بدلات للنوبة علما بأن عملهم شاق وصعب.
وذكر الفوزان بأنه بالنسبة للعاملين في مطار الكويت الدولي سيكون نظام العمل 8 ساعات صباحية ثم 8 ساعات مسائية ثم 8 ساعات ليلية يعقبها يوم راحة بدلا من 24 ساعة عمل يعقبها 48 ساعة راحة، مبينا ان هذا النظام سيوفر استقرارا للموظفين ووضوح في ساعات العمل المطلوبة لكل موظف وسيضفي مزيدا من التنظيم في تحديد المسؤوليات لكل نوبة ويمنح الفرصة لتركيز اكثر على تقديم الخدمات المميزة للركاب في مطار الكويت الدولي.
وتقدم الفوزان بالشكر الجزيل لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على دعمه وتفهمه لمطالب إدارة الطيران المدني وموظفيها والذي أثمر عن صرف بدلات المراقبين الجويين الذي كانوا لا يتقاضون أي بدل منذ 4 سنوات.
ورحب الفوزان بأية مطالبات جديدة لنقابة العاملين في الطيران المدني حيث لم تتلق إدارة الطيران المدني حتى تاريخه أية مقترحات مكتوبة بهذا الشأن، مشيرا الى ان الادارة أبوابها مفتوحة لسماع أية وجهات نظر ما من شأنها تطوير العمل والمحافظة على حقوق ومكتسبات الموظفين.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا