No Script

صلاح يستعيد سطوته على «الراي ليغ» «specialone1» يتراجع... والكندري «مكانك راوح»

تصغير
تكبير
  • ديفيد سيلفا كان الأبرز في «سيتي» 
  •  ... ماركوس ألونسو   فرض نفسه نجم الجولة 

استعاد فريق «محمد صلاح» سطوته على صدارة «الراي ليغ» ضمن مسابقة «fantasy»، المقامة على هامش الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تنازل عنها طواعية لفريق specialone1، الذي بسط نفوذه على القمّة في الجولتين الماضيتين، وتراجع الى المركز الثاني، فيما راوح فريق Sir. Abdulaziz بقيادة المدرب عبدالعزيز الكندري، مكانه في المركز الثالث.
وفي الجولة التاسعة، حصد «صلاح» 46 نقطة ليرفع رصيده الى 598 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام specialone1، الذي جمع 31 نقطة ليصبح رصيده الإجمالي 597، في حين نال الكندري 44 نقطة رافعا غلته الى 575 نقطة.
وواصل فريق Alkandri خطه التصاعدي وتقدم خطوة واحدة الى الرابع بـ574 نقطة (نال 51 نقطة)، علماً أنه حقق قفزة هائلة بصعوده من المركز الـ11 الى الخامس في الجولة الماضية، كما صعد فريق Fndmfmf، من السابع الى الخامس وله 570 نقطة (45)، يليه فريق AlHazeem سادساً بـ565 نقطة (60)، بينما تأخر فريق Jokar الى السابع بـ561 نقطة (33)، وفريق Abdulrahman Alshamma الى الثامن بالرصيد نفسه (38)، وبقي فريق KFC تاسعاً 560 نقطة (39)، وتراجع فريق Alfoudri من الثامن الى العاشر 558 نقطة (33).


للأسبوع الثالث توالياً، تأثرت معظم فرق «الراي ليغ» بنتائج الجولة التاسعة سلباً، مع استمرار غياب السواد الأعظم من اللاعبين أصحاب الأسماء الرنانة، الذين يزينون تشكيلات هذه الفرق ويعتمد عليهم في حصد النقاط من أجل تحسين المراكز، الأمر الذي شكّل صدمة جديدة للمدربين.
ويعتبر نجم ليفربول، المصري محمد صلاح، أبرز الغائبين عن هذه الجولة، حيث حرمته الإصابة من المشاركة في «دربي إنكلترا» أمام الغريم مانشستر يونايتد (1-1)، فيما اكتفى زميله السنغالي ساديو ماني، بالحصول على نقطتين فقط، لعدم قدرته على هزّ الشباك، حيث تولى المهمّة البديل آدم لالانا.
وكان مفاجئاً في هذه المواجهة عودة البرازيلي أليسون بيكر لحراسة عرين الـ«ريدز»، بعد شفائه من الإصابة التي أبعدته منذ المباراة الأولى أمام نوريتش سيتي في انطلاق الدوري.
وفي الجهة المقابلة، شارك الحارس الإسباني ديفيد دي خيا أساسياً، على الرغم من الشكوك، التي خيّمت على وقوفه بين الخشبات الثلاث بسبب الإصابة أيضاً.
واحتفل مانشستر سيتي حامل اللقب، بعودة صانع الألعاب البلجيكي المتألق كيفن دي بروين، بعد شفائه من الإصابة، من دون ان يظهر في كامل «فورمته» فنال 3 نقاط، فيما كان زميله الإسباني ديفيد سيلفا، الأبرز في فريقه والجولة عموماً، من خلال تسجيل الهدف الثاني في مرمى كريستال بالاس (2-صفر)، وكوفئ بحصده 11 نقطة، في حين كان نصيب لاعب الوسط الآخر رحيم ستيرلينغ 5 نقاط.
وافتقد «سيتي» المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، ليغيب عن التسجيل للمرة الثالثة تواليا هذا الموسم، بعدما اعتاد على زيارة الشباك في الجولات الست الأولى، ولم يستغل مهاجم تشلسي الشاب تومي أبراهام، الفرصة وغاب عن مسرح التهديف امام نيوكاسل (1-صفر)، ليبقى المهاجمان في صدارة ترتيب الهدافين بـ8 أهداف لكل منهما.
كما لم يستفد مهاجم أرسنال، الغابوني بيار إيميريك-أوباميانغ (7 أهداف)، من هذا الوضع واللحاق بأغويرو وأبراهام الى صدارة، حيث أخفق في إنقاذ فريقه من الخسارة امام مضيفه شيفيلد يونايتد بهدف وحيد، في ختام الجولة، ليفوّت «المدفعجية» على نفسه الانقضاض على المركز الثالث من ليستر سيتي، لبيقى خامساً بـ15 نقطة، فيما بات شيفيلد تاسعاً وله 12 نقطة.
وأخذ ظهير الـ«بلوز»، الإسباني ماركوس ألونسو، الذي نادراً ما يشارك أساسياً في عهد المدرب فرانك لامبارد، على عاتقه توقيع الهدف الفوز الوحيد، ليفرض نفسه نجم الجولة بحصوله على 14 نقطة، وهو الأعلى في هذه المرحلة.
ويمكن القول إن مهاجمي مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، وليستر سيتي جيمي فاردي، عوّضا اختفاء هالة غالبية اللاعبين النجوم، وفرضا نفسيهما في هذه الجولة، حيث سجل الأول هدف فريقه في مرمى ليفربول، ونال 9 نقاط ليحصد المركز الأول في خط الهجوم، وهو الرصيد ذاته لداني إنغز (ساوثمبتون)، متقدما بفارق نقطة على فاردي.
وبناء على نتائج هذه الجولة، بلغ المعدل الوسطي لفرق «الراي ليغ» 37 نقطة، وهو رقم ضعيف قياساً بالمراحل السابقة، وهذا مرده الى فرق الـ«بريمير ليغ» خاضت الجولة الماضية بعد فترة التوقف الدولي، حيث يعود اللاعبون إلى أنديتهم مرهقين جراء خوضهم مباريات دولية مع منتخبات بلادهم، فضلاً عن التفكير بمنافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، التي انطلقت، امس، وتختتم، اليوم.
أما التشكيلة المثالية لهذه الجولة، فضمت كلاً من جوردان بيكفورد (إيفرتون) لحراسة المرمى، ماركوس ألونسو (تشلسي)، داريل يانمات (واتفورد)، جاك أوكونيل (شيفيلد يونايتد)، مات تارغيت (أستون فيلا)، ستيف كوك (بورنموث) للدفاع، جاك غراليش (أستون فيلا)، هارفي بارنز (ليستر سيتي)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي)، البرازيلي برنارد دوارتي (إيفرتون) للوسط، داني إنغز (ساوثمبتون) للهجوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي