No Script

ديوكوفيتش وفيدرر يبلغان دور الثمانية في بطولة شنغهاي للتنس

No Image
تصغير
تكبير

قدم نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا عرضا رائعا في الانتصار 7-5 و6-3 على الأميركي جون إيسنر اليوم الخميس ليمدد عدد انتصاراته المتتالية في آسيا ويبلغ دور الثمانية لبطولة شنغهاي للأساتذة للتنس.

ولم يفقد ديوكوفيتش، الذي وصل إلى شنغهاي بعد الفوز بلقب اليابان المفتوحة في طوكيو مطلع الأسبوع دون خسارة أي مجموعة، ضربة إرساله خلال المواجهة التي استغرقت 75 دقيقة واستفاد من الفرص التي لاحت له لكسر إرسال منافسه الأميركي صاحب ضربات الإرسال القوية.



وحين بلغت النتيجة 5-5 في المجموعة الأولى فاز ديوكوفيتش، الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، بخمسة أشواط متتالية.

وقال اللاعب الصربي عن منافسه فارع الطول «من الصعب دائما التعامل مع ضربة إرسال إيسنر. يملك واحدة من أقوى ضربات الارسال على الاطلاق. نظرا لطوله
الفارع فإن ضربة إرساله من الأسلحة الخطيرة وتمنحه أفضلية كبيرة».

وتابع «نجحت في قراءة ضربة إرساله والتمركز بشكل صحيح للتعامل مع ضرباته في نهاية المجموعة الأولى وكذلك في بداية المجموعة الثانية. أعتقد انها كانت واحدة من أفضل المباريات في تسديد ضربات الإرسال التي خضتها مؤخرا».

وسيلتقي ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور المقبل مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف السادس الذي فاز على البولندي هوبرت هوركاتش 7-5 و3-6 و7-6 في المباراة الوحيدة التي امتدت لثلاث مجموعات خلال اليوم.

وظهر روجر فيدرر، الذي سبق له الفوز بالبطولة مرتين، بعيدا عن مستواه لكنه كان قويا بما يكفي للفوز على ديفيد جوفين 7-6 و6-4.

وارتكب فيدرر 40 خطأ سهلا لكنه أنقذ خمس نقاط لحسم المجموعة الأولى.

وقال فيدرر عن منافسه البلجيكي الذي فاز عليه بثلاث مجموعات متتالية في آخر بطولة كبرى الشهر الماضي «لم أشعر أبدا أني أملك أفضلية أمام ديفيد اليوم. قام بعمل رائع. قدم أداء اليوم أفضل من أميركا المفتوحة. أعتقد انه كان جيدا جدا في طريقة تسديد الكرات.. حركة قدميه كانت سريعة جدا اليوم ما جعل الأمور صعبة بالنسبة لي لتقديم أدائي المعتاد».

وسيتقابل السويسري المصنف الثاني مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس الذي فاز على أندريه روبليف 6-صفر و7-6 في 84 دقيقة.

وتقدم دانييل ميدفيديف المصنف الثالث أيضا بالفوز 7-6 و7-5 على الكندي فاسيك بوسبيسيل بينما فاز دومينيك تيم المصنف الرابع 6-3 و6-4 على نيكولوز باسيلاشفيلي من جورجيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي