No Script

تقدّم مركبتي «تاهو RST» و«شفروليه بولت EV»

«الغانم للسيارات» تعرض «كورفيت ZR1» في «أوتو موتو 2018» بـ «مول 360»

تصغير
تكبير

«ZR1» أسرع وأقوى «كورفيت» تم صنعها على الإطلاق

«شفروليه بولت EV» تتميّز بباقة من أحدث الابتكارات

«تاهو RST» تعيد تعريف قطاع سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم


تشارك «شفروليه الغانم» في أهم معرض للسيارات في الكويت «أوتوموتو 2018»، والذي يقام في «مول 360» من 18 إلى 27 يناير الجاري.
وأشارت الشركة إلى أنها تجهز للشباب أكثر من مفاجأة مذهلة تجعلهم يتحلقون حول هذه السيارات، متوقعة أن يستقطب جناحها عدداً كبيراً من الحضور الذين تستهويهم هذه السيارات الرياضية المذهلة بتصميمها وأدائها، ومنها «كورفيت ZR1 2019» الأقوى والأسرع في تاريخها.
وإضافة لما تقدمه «شفروليه الغانم» من مفاجآت بعرض أحدث ابتكارات صناعة السيارات من «شفروليه»، بحيث سيتم عرض «بولت EV» الكهربائية الكامل و«تاهو RST» بمحرك جديد وحلة مميزة.
وتعتبر «كورفيت ZR1 2019» بكل بساطة سيارة سوبركار، تعزز إرث «كورفيت» الحافل بالأداء المتفوق، مع أعلى قوة وأعظم قدرة وأكثر التقنيات تطوراً في تاريخها.
وأشار نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والشراء وسلسلة التوريد مارك ريوس، إلى تكامل مزايا الشكل والأداء والإثارة في سيارة «كورفيت ZR1 2019» لتقديم تجربة قيادة منقطعة النظير.
وقال إنه فضلاً عن تعزيز مكانة أداء «كورفيت» التاريخية، فإن هذه السيارة تقدم رسالة واضحة لمنافساتها على الساحة العالمية، وهي أن «ZR1» عادت مجدداً وهي مستعدة لإثبات نفسها وهزيمة أقرانها في أي وقت وأي مكان.
وترسي «كورفيت ZR1 2019» معياراً جديداً للأداء، مع محرك «LT5» الحصري والخاص بها، والذي ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً وفق شهادة جمعية مهندسي السيارات «SAE» (563 كيلوواط)، وعزم دوران يبلغ 715 رطلا للقدم (969 نيوتن متر).
كما تقدم «ZR1» مستوى جديداً كلياً على صعيد القدرات على المسار مع حزمتي ديناميكيات هوائية لنفق الرياح، مع جناح مرتفع كخيار يمكن أن يوفر نحو 950 رطلاً من القوة السفلية.
ومع قوة تبلغ 122 حصاناً لكل لتر، يعزز محرك «LT5 V8» بسعة 6.2 لتر في سيارة «ZR1» إرث «كورفيت» المتميز، والذي بدأ مع سيارة «كورفيت C6 ZR1»، واستمر مع سيارة «C7 Z06».
ويقدم محرك «LT5» أعلى قوة إزاحة محرك في سيارة إنتاجية من «شفروليه»، ويعود ذلك جزئياً لنظام شحن إيتون سوبرتشارجر جديد مبرد داخلياً وذي كفاءة أعلى، يوفر قوة إزاحة أكبر بنسبة 52 في المئة مقارنة مع شاحن السوبرتشارجر في محرك «LT4».
ويساهم نظام الحقن الثنائي للوقود، الأول من نوعه من «جنرال موتورز»، والذي يطبق حقناً مباشراً أولياً ونظام حقن عادي غير مباشر تكميلي، في تحقيق محرك «LT5» لهذا الأداء الجبار.
ويتوفر ناقل حركة يدوي ذو سبع سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات لمحرك «LT5»، وهي المرة الأولى التي توفر فيها «جنرال موتورز» ناقل حركة أوتوماتيكي في سيارة «ZR1».
ويعكس المظهر الشرس لسيارة «كورفيت ZR1 2019» القدرات العملية الجبارة لهذه السيارة، ما يسهم في تميزها كسيارة «كورفيت» الأقوى حتى الآن.
وتم تصميم واجهة أمامية جديدة كلياً لتوجيه الهواء لتبريد نظام الدفع والمحرك، مع 4 مبردات جديدة تصل بالمعدل الكلي للمبادل الحراري إلى 13.
ويمتاز غطاء المحرك المفرغ الفريد من نوعه والمصنوع من ألياف الكربون، بأنه مفتوح في الوسط ليكشف عن وحدة التبريد الداخلي والشحن الخاصة بمحرك «LT5».
وتشمل المزايا الإضافية، حزم هوائية قياسية واختيارية مع أجنحة مثبتة على دعامات، تساعد على دفع «ZR1» بشكل أقوى على المسار لتوفير مزيد من الثقة عند القيادة وفترات زمنية أسرع للدوران، وتتخطى السرعة القصوى لها حاجز 200 ميل في الساعة.
من جهته، قال مدير التصميم الخارجي كيرك بنيون «بما أنها سيارة كورفيت الأعلى أداء على الإطلاق، فإن تصميم ZR1 يدعم قدراتها على جميع الأصعدة»، إذ تساعد الأجنحة الجديدة على توليد المزيد من القوة السفلية من دون إضافة قوة سحب، ما يعزز ثباتها على الطريق وعند زيادة السرعة.
وأضاف أنه مقارنة بالحزم الهوائية الثلاث المتوفرة في طراز «Z06»، يأتي «ZR1» مع حزمتين هوائيتين، تتضمن الأولى جناحاً خلفياً منخفضاً كميزة قياسية، يساعد على توليد قوة سفلية إضافية تزيد بنسبة تصل إلى 70 في المئة عما تنتجه الحزمة الهوائية الأساسية في طراز «Z06»، في حين تتضمن الحزمة الثانية الاختيارية جناحاً مرتفعاً قابلا للتعديل في اتجاهين يوفر أقصى درجة من القوة السفلية على المسار بنسبة تزيد بنحو 60 في المئة، مقارنة بسيارة «Z06» مزودة بحزمة «Z07» الاختيارية، كما تتميز جميع طرازات هذه السيارة بالجناح الأمامي التحتي، لتعزيز القوة السفلية والذي يعد سابقة جديدة من «شفروليه».
ويعد الجناح المرتفع القابل للتعديل جزءاً من حزمة الأداء الجديدة «ZTK»، والتي تتضمن أيضاً موزعاً أمامياً مع أغطية من ألياف الكربون للأطراف، وإطارات «ميشلان Pilot Sport Cup 2»، وشاسيا محددا وضبطا للتحكم المغناطيسي بالركوب، لمزيد من الثبات والتحكم عند المنعطفات.
ويرتبط كل من جناحي «ZR1» بالهيكل، تماماً مثل سيارة السباق «كورفيت C7.R»، لتوفير القوة والثبات، وقدمت «كورفيت ZR1» التي يتم عرضها في المعرض، حزمة التصميم الديناميكية «Sebring Orange» المتوفرة للمرة الأولى بشكل اختياري.
وتأتي حزمة التصميم الجديدة لتكمل إرث «كورفيت ZR1»، بتقديم أقصى أداء ممكن مع الصقل والتميز التصميمي، كما أن قمرة القيادة التي تركز على السائق، والمجهزة تجهيزاً ممتازاً تتضمن مقاعد جلدية قياسية، مع لمسات تطريزية من الألياف الدقيقة.
وتتوفر مقاعد «Napa» الجلدية بخاصية التهوية والتدفئة، بالإضافة إلى عجلة قيادة مغطاة بألياف الكربون، ومسجل بيانات الأداء، ونظام «Bose» الصوتي الممتاز وغيرها، على أن تتوافر «كورفيت ZR1 2019» في صالات البيع اعتباراً من الربيع المقبل، وهي مستعدة لانتزاع لقب الأفضل في العالم في فئتها.

«تاهو RST 2018» ... الأقوى

تعد سيارة «تاهو RST» من «شفروليه» أقوى نسخة مخصصة للإنتاج من طراز «تاهو» على الإطلاق، بحيث تعيد تعريف قطاع سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، وستساهم في مشاركة شغف العلامة بالأداء المتفوق مع عشاقها في المنطقة.
وعلاوة على الإضافات الجمالية المميزة على التصميم، تم تجهيز «تاهو RST» أيضاً بمحرك وناقل حركة متطورين مستخرجين من سيارات «شفروليه» الرياضية.
ويضمّ النظام نفس محرك «V8» بسعة 6.2 لتر المستخدم في سيارتي «كامارو SS» و«كورفيت ستينغراي»، ويقترن بأحدث ناقل حركة بـ 10 سرعات من «جنرال موتورز»، والذي تم تقديمه للمرة الأولى في «كامارو ZL1» في وقت سابق من هذا العام.
وتم تعزيز القوة الهائلة للسيارة من خلال نظام تعليق بضبط رياضي، ومكابح عالية الأداء من نوع «Brembo®».
وقال مدير «شفروليه الشرق الأوسط» أحمد سدودي، إنه منذ الإعلان عن «تاهو RST» في سوق الولايات المتحدة في أول هذا العام، شهدت الشركة استجابة كبيرة من عملائها وعشاقها في المنطقة.
وأضاف أن عرض «تاهو RST» في أكبر معرض سيارات في الكويت يأتي تلبيةً لرغباتهم، وسيساعد أيضاً على قياس إقبال العملاء على أقوى «تاهو» على الاطلاق.
وتابع سدودي أنه تم تصميم «تاهو RST» للعملاء الذين يرغبون بسيارة ذات تصميم مميز يعكس أداءها المتفوق على الطرقات، إضافة إلى مستويات أعلى من الأداء دون المساومة على القدرات أو مزايا الراحة. ولفت إلى أن «تاهو» تعد أرقى وأفخم سيارة دفع رباعي كبيرة الحجم من «شفروليه»، والأكثر مبيعاً في هذه الفئة، كما تعد أفضل السيارات مبيعاً لفئة «SUV» الكبيرة.

«شفروليه بولت EV» ... كهربائية

تمتاز سيارة «شفروليه بولت EV» بباقة من أحدث الابتكارات، وقد أحدثت بالفعل تحولاً جذرياً في عالم السيارات الكهربائية ضمن سوقها الأم وخارجها، وهي تعد أفضل سيارة كهربائية في الأسواق اليوم من حيث قدراتها العملية ومداها الطويل ومعقولية سعرها.
وتستطيع السيارة أن تقطع أكثر من 500 كيلومتر في عملية الشحن الواحدة، فضلاً عن قدرتها على السير لمسافة 150 كيلومترا بعد شحنها لمدة 30 دقيقة فقط.
وقال رئيس «جنرال موتورز أميركا الشمالية» ورئيس علامة «شفروليه» العالمية، ألان باتي، إن «شفروليه بولت EV» هي سيارة مبتكرة ستحدد توجهات «شفروليه» نحو المستقبل. وأضاف أنه في الواقع، تركت هذه السيارة بصمتها بالفعل في القطاع من خلال تقنياتها الرائدة، ومداها الطويل المريح، وتجربة قيادتها الممتعة، كما جذبت فئة جديدة من العملاء الأصغر سناً والأكثر ثراءً لعلامة «شفروليه»، وارتقت بالصورة العامة للعلامة.
وأشار إلى مضي «شفروليه الشرق الأوسط» بتصميمٍ وعزمٍ كبيرين بهدف تغيير ملامح قطاع السيارات في المنطقة، وإلى أنها تسعى من خلال الأداء المتميز والقدرات العملية المذهلة لمركبة «شفروليه بولت EV»، إلى المساهمة في رحلة المنطقة نحو تنقل مستدام وذكي.
ويستمدّ نظام الدفع الكهربائي في «شفروليه بولت EV» قوّته من إحدى أكثر البطاريات تطوراً على الإطلاق، والتي تبلغ سعتها 60 كيلوواط، وينتج المحرك الكهربائي للسيارة عزم دوران فوري يبلغ 360 نيوتن للمتر، وقوةً تعادل 204 أحصنة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي